أحدث الوظائف

24 مشروعًا فى أسيوط توفر 670 فرصة عمل وسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين

د/يحيى كشك محافظ أسيوط

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بمحافظة أسيوط برئاسة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على إقامة 24 مشروعًا جديدًا بمنطقتي دشلوط بديروط وعرب العوامر بتكلفة استثمارية قدرها 69.387 جنيهًا توفر 670 فرصة عمل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة بحضور ممدوح مرسي السكرتير المساعد للمحافظة وحسن عبد الغني رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي وعصمت محمود وكيل وزارة الكهرباء وعبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان وأعضاء جمعية المستثمرين.

كما قرر المجلس سحب الأراضي من 58 مستثمرًا غير جاد لم يحصلوا على تراخيص التشغيل الخاصة بالمشروعات التي أعلنوا عن إقامتها منذ عدة سنوات.

وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن الدولة حريصة على دعم الاستثمار وجذب أكبر عدد من المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم التي من شأنها رفع معدلات التنمية وتحقيق نهضة حقيقية بأسيوط خاصة أنها من أكثر المحافظات التي تحتاج إلى هذا الدعم نظرًا لكونها أفقر محافظات الجمهورية وفي سبيل هذا ولأول مرة أصدرت هيئة التنمية الصناعية قرارًا بإجراء يوفر على المستثمر الوقت والجهد في الانتقال إلى القاهرة لإنهاء أعماله؛ حيث فوضت الهيئة فرعها في ديوان محافظة أسيوط باستلام كل المستندات والأوراق الخاصة بالمشروعات الصناعية وإصدار كل الخدمات والعمل مسئول اتصال للخدمات التي يحتاجها المقر الرئيسي ومتابعة إصدارها.

وأضاف المهندس مجدي سليم أن مجلس إدارة المنطقة الصناعية وافق في اجتماعه على منح 17 مشروعًا بالمناطق الصناعية مهلة شهرين لاستخراج رخص بناء بعدما حصلت هذه المشروعات على استئناف تعامل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع التنبيه على المستثمرين بإرسال إخطارات إليهم بالمهلة المحددة على أن يتم سحب الأرض من غير الجادين منهم بعد انتهاء المهلة.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com