أحدث الوظائف

وظائف مجلس التدريب الصناعى – توفير 20 ألف فرصة عمل للعمالة الفنية بالقطاع الخاص في عشر محافظات بمتوسط راتب شهري ألف جنيه

أعلن مجلس التدريب الصناعي بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة عن توفير 20 ألف فرصة عمل للعمالة الفنية بالقطاع الخاص في عشر محافظات بمتوسط راتب شهري ألف جنيه، وذلك من خلال “البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل” على أن يتحمل المجلسان تكاليف التدريب والتأهيل بالكامل.

وأفاد بيان لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية مساء اليوم “الخميس” أن فرص العمل الجديدة موزعة على عدد من القطاعات الصناعية ، وهي الملابس الجاهزة 15750 فرصة عمل، وقطاع الصناعات الكيماوية 1900 فرصة عمل، والصناعات الغذائية 1600 فرصة عمل، والصناعات الهندسية 500 فرصة عمل، والصناعات المعدنية 150 فرصة عمل ، وقطاع الطباعة 100 فرصة عمل، وذلك بكل من القاهرة والجيزة (6 أكتوبر) وبنى سويف والمنيا وسوهاج والإسكندرية والشرقية (العاشر من رمضان) والقليوبية (العبور) وبورسعيد ودمياط .

وتلتزم المصانع التي يتم التعيين بها بتوفير متوسط راتب ألف جنيه شهريا، إلى جانب توفير انتقالات من وإلى محل العمل للمناطق الصناعية البعيدة وتوفير مكان للسكن للعمالة من المناطق البعيدة فى بعض المناطق الصناعية.

ويشترط للتقديم أن يكون المتدرب مصري الجنسية وعمره من 18 إلى 35 عاما وأن يجيد القراءة والكتابة ولا يعمل وقت التحاقه بالتدريب ولديه القدرة على العمل والرغبة فى الاستمرار به لمدة لا تقل عن عام، كما يجب أن يكون موقفه من الخدمة العسكرية الإتمام أو الإعفاء أو التأجيل.

يشار إلى أنه على الشباب الراغبين لشغل هذه الوظائف التقدم بتسجيل بياناتهم فى النموذج المعد لذلك بمكاتب التشغيل التابعة لوزارة القوى العاملة بالمحافظات السابقة الذكر أو الاتصال بالخط الساخن التابع للوزراة رقم 19468.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتلبية احتياجات القطاع الخاص من العمالة الماهرة والمساهمة في خفض معدلات البطالة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني برعاية كل من وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح ووزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com