أحدث الوظائف

وظائف لـ 5100 معلم و معلمة مساعدة

كد المجلس الأعلى للتعليم أن الاحتياجات الوظيفية لمهنة المعلم خلال الأربع سنوات القادمة من 2011-2015 تصل الى مايزيد على 4500 معلم و600 معلمة مساعدة فى الوقت الذي واصل فيه جناحه بالمعرض المهني استقبال العشرات من الطلبات.
وأكد المجلس فى بيان أمس على اهتمامه بتوفير الفرص والبرامج التي تساعد في استقطاب وبناء الكوادر القطرية، حيث يطرح العديد من البرامج ومنها برامج تبني الخريجات الذي تصل فيه عدد الفرص المتاحة إلى 430 عرضاً ما بين خريجات الثانوية العامة والمرحلة الجامعية.
كما يطرح المجلس العديد من البرامج ومنها برامج تبني الخريجات الذي تصل فيه عدد الفرص المتاحة إلى 430 عرضا لخريجات الثانوية العامة والمرحلة الجامعية.
ومن البرامج المتاحة لخريجات الثانوية العامة برنامج بكالوريوس التعليم من 4-5 سنوات بمكافأة شهرية قدرها 7 آلاف شهريا وتصل فيه عدد العروض المتاحة هذا العام 200 عرض.
أما برنامج المعلمة المساعدة والذي تصل مدته الى عام واحد بواقع ألفي ريال شهريا يصل عدد الخريجات اللاتي تم تبنيهن الى 165 معلمة مساعدة ويتوفر هذا العام 120 عرضاً آخر.
اما برامج خريجات الجامعة فمنها برنامج دبلوم التربية ويتطلب تفرغ يوم فقط في الاسبوع ويتم صرف بدل عمل فيه عن الفترة المسائية ويصل عدد العروض فيه إلى 30 فرصة ومن ضمن البرامج لخريجات الجامعة برنامج دبلوم الابتدائي ويحتاج تفرغ عامين بالراتب الاساسي والعلاوة الاجتماعية وعدد الفرص المتاحة فيه تصل إلى 80 فرصة.
ويهدف برنامج المعلمة المساعدة المطروح في المعرض المهني إلى تأهيل الخريجات للعمل بمهنة معلمة مساعدة لمرحلة التعليم المبكر، في المدارس المستقلة وهو من البرنامج الأساسية المقدمة للراغبين في الحصول على وظيفة.
وواصل الجناح الخاص بالمجلس الأعلى للتعليم لليوم الثاني على التوالي استقبال المواطنين الراغبين في الحصول على فرص وظيفية وتدريبية في النسخة الرابعة من معرض قطر المهني .
وحضر المعرض عدد من مسؤولي المجلس ومجموعة من أصحاب التراخيص للإجابة على استفسارات الشباب ومساعدتهم في تحديد اتجاهاتهم المهنية والأكاديمية .
ويقدم المجلس وظائف عديدة في التخصصات التدريسية والإدارية. كما يقدم برامج تدريبية طموحة تتيح للمتأهلين الحصول على شهادات علمية ومكافآت شهرية ووظائف مضمونة.
المصدر جريده الرايه

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com