أحدث الوظائف

وظائف شاغرة من جريدة الدستور الثلاثاء 22\11\2011 , خـطـة لـتـوفـيـر فـرص تـشغيـلـيـة فـي المحافظات

وظائف جريدة الدستور الثلاثاء 22112011
 خـطـة لـتـوفـيـر فـرص تـشغيـلـيـة فـي المحافظات

اكد وزير الداخلية محمد الرعود ان الحكومة مع حرية الرأي والتعبير السلمي المسئولة باعتبارها حقا مشروعا لكل مواطن اردني يعيش على الارض الاردنية .

وشدد الرعود ان الحرية في التعبير لا تعني التعدي على حقوق الغير ومصالحهم والممتلكات العامة والخاصة وتعطيل مسيرة التنمية في الوطن ، معتبرا ان هناك بعض التصرفات غير المسئولة بحجة الحرية والديمقراطية غير انها لا تمت باي صلة لعاداتنا وتقاليدنا واعرافنا وقيمنا الاسلامية .

وقال الوزير الرعود خلال لقائه امس اعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي في محافظة معان بحضور وزير المياه والري المهندس موسى الجمعاني ان الحكومة تدرك اهمية المطالب الاصلاحية والتشغيلية في ظل غياب التنمية وهي تتعامل معها وفق رؤية ملكية عمادها تحقيق الاصلاح الشامل والتنمية المنشودة وتوزيع مكتسباتها بعدالة وسوية على كافة ارجاء الوطن . واضاف ان جلالة الملك وجه الحكومة لانشاء صندوق تنمية المحافظات برأس مال بلغ 150 مليون دينار بهدف تعزيز الفرص التنموية في المحافظات والتخفيف من حدة الفقر والبطالة فيها ، مشيرا الى ان بواكير هذا الصندوق بدأت في بعض المحافظات وبخاصة في محافظة الطفيلة الي تشهد انشاء عدد من المشروعات التنموية .

واكد وزير الداخلية ان الحكومة بصدد وضع خطة لتوفير المزيد من فرص العمل والفرص التشغيلية للعاطلين عن العمل وبخاصة بين خريجي الجامعات في مختلف محافظات الممكلة ومحافظات الجنوب بشكل خاص بحيث يتم استيعاب اكبر عدد ممكن منهم في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وشدد على اهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية فيما يتعلق بقضايا السرقات والمخدرات . واكد ان محافظة معان كانت ومازالت تحظى على الدوام باهتمام ملكي وحكومي موصول. وقد التقى وزير الداخلية بحضور نائبي معان خالد الفناطسة والدكتور عبد الله البزايعة عددا من خريجي الجامعات في معان والعاطلين عن العمل واستمع الى مطالبهم .

واكد الرعود اهتمام الحكومة بمطالبهم واستعدادها لاستيعاب الراغبين منهم بالانخراط في الاجهزة الامنية المختلفة ، مشيرا الى الجهود الحكومية الهادفة الى توفير فرص عمل ملائمة لهم .

من جانبه قال وزير المياه والري المهندس موسى الجمعاني ان الاردن يعد من افقر دول العالم في قطاع المياه داعيا الى اهمية تكاتف الجهود في القضية المائية للمحافظة على المصادر المائية المتوفرة وعدم استنزافها الى جانب رفع سوية المرافق المائية في المملكة. وشدد الوزير الجمعاني على اهمية مشروع جر مياه الديسي في زيادة حصة المحافظات من المياه .

وقال ان المشروع الذي ما زال العمل جار به يتضمن انشاء وصلات لكل محافظة على طول خط المشروع لتزويد هذه المحافظات بالمياه ورفع حصة ابنائها من مياه الشرب .

واستمع وزيرا الداخلية والمياه خلال اللقاء بحضور محافظ معان على جملة من المطالب والقضايا التي اثارها اعضاء المجلسين والمواطنون من مخلتف مناطق المحافظة . واكد المحدثون حرصهم على امن الوطن واستقراره واعتزازهم بقيادته الهاشمية ووقوفهم خلفها في التصدي لكافة محاولات زرع الفتنة وزعزعة امن الوطن واستقراره معتبرين ان القضية في معان هي اقتصادية . ودعا المتحدثون الحكومة الى حل مشكلة الواجهات العشائرية وتوسيع المركز الطبي العسكري في لواء الشوبك ورفده بقسم للنسائية والتوليد ، وتكثيف الجهود الامنية للحد من انتشار ظاهرة المخدرات والسرقات .

وكان محافظ معان عبد الكريم الرواجفه قد استعرض ابرز مطالب المحافظة واحتياجاتها .

جريدة الدستور

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com