أحدث الوظائف

وظائف جريده الوطن الجمعه 30 \9\2011

وظائف الكويت , وظائف جريده الوطن الجمعه 30 92011

«التربية»: الوظائف الإشرافية وفق ضوابط «المدنية»
حدد ديوان الخدمة المدنية شروط وقواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية للوظائف الاشرافية بالاختيار. مشيرا الى اهمية الالتزام باستيفاء المتقدمين لكافة الشروط الوارد بالمادة 24 من نظام الخدمة المدنية بالاضافة الى ضرورة التقيد بالانظمة واللوائح الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1980/7 فيما يخص الترقي للدرجتين ب و أ.
وقال الديوان في القرار رقم 2011/18 الموجه لوزارة التربية انه يجوز ان تحدد كل جهة حكومية لقرار يصدر من الوزير المختص طبيعة الوظائف او مستوى التأهيل او التدريب وانواعه والذي على اساسه تكون الاولوية للموظف في الترقي بالاختيار في حال التساوي بشروط الترقية بالاختيار حسب ظروف وطبيعة نشاط كل جهة، كما يحدد القرار النسبة المخصصة لترقية شاغلي هذه الوظائف او الحاصلين على الدورات والمؤهلات على الا تتجاوز ثلث الدرجات الشاغرة المخصصة للترقية في كل درجة بالميزانية ويجبر الكسر لصالح هذه الوظائف او المؤهلات او الدورات.
ونصت المادة الثالثة من القرار على انه اذا زاد عدد المرشحين للترقية من شاغلي الوظائف او المؤهلات او الدورات المحددة وفقاً للمادة السابقة عن ثلث الدرجات الشاغرة المخصصة للترقية بالاختيار لكل درجة في الميزانية تكون الاولوية في المفاضلة بينهم وفقاً للقواعد المبينة في هذا القرار ومن لم يتم ترقيته منهم لتجاوز نسبة الثلث تكون ترقيته مع باقي موظفي الجهة في حدود الشواغر المتبقية لكل درجة في الميزانية وفقاً لأولوية المفاضلة.
ولا يجوز النظر في الترقية بالاختيار للموظف المنقول من جهة الي اخري الا بعد انقضاء سنتين على النقل وذلك ما لم تكن هناك درجات شاغرة في الميزانية مخصصة للترقية ولا يوجد موظف مستوفي لشروط الترقية اليها.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com