أحدث الوظائف

وظائف جريدة الدستور الاردنية الاربعاء 23\11\2011 , السماح لاعضاء هيئة التدريس بالجمع بين راتبي التقاعد والجامعة

وظائف جريدة الدستور الاربعاء 23112011 , السماح لاعضاء هيئة التدريس بالجمع بين راتبي التقاعد والجامعة
قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدا المعايطة ان التعديلات الجديدة على قانون الجامعات الرسمية ستتضمن السماح لعضو هيئة التدريس في الجامعات الاردنية الرسمية الجمع بين راتبه التقاعدي سواء المدني او العسكري وما يتقاضاه من راتب بالجامعة ،» ليصار الى تحقيق العدالة بين العاملين بالجامعات سواء المدنيين او العسكريين حيث سيتم التطبيق وفقا لشروط محددة.

واكدت لـ»الدستور» انه سيتم اعادة النظر بقانون الجامعات الرسمية وقانون التعليم العالي، مشيرة الى انه ما زالت هناك فرصة لاعادة قراءة القانونين خصوصا ما يتعلق بانشاء الوحدة الواردة بقانون التعليم العالي داخل الوزارة الخاصة بالتعليم التقني ومتابعة اموره.

وقالت بهذا الخصوص» لا بد من دراسة هذه القضية جيدا لان التعليم التقني مفصلي ولا بد من توجيهه بطرق دقيقة تتناسب واهميته للاردن».

واضافت المعايطة ان الوزارة تسعى الى زيادة عدد الطلبة المستفيدين من صناديق دعم الطالب الجامعي ، مبينة ان عدد الطلبة الذين تقدموا من خلال موقع الوزارة الالكتروني خلال الاربعة ايام الاولى من موعد التقديم وصلت الى نحو 19 الف طالب وطالبة،ما يثير الاهتمام بان الرقم حتى موعد اغلاق الصناديق في الاول من الشهر المقبل سيرتفع ولا بد من اعطاء كل ذي حق حقه من الطلبة المحتاجين للمساعدة لاستكمال تعليمهم الجامعي.

جريدة الدستور

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com