أحدث الوظائف

وزير الثقافة يتقدم ببلاغ للنائب العام لاكتشافه كمبيوتر يحتوى صوراً مهمة بدار الوثائق ومتصل بالانترنت

تقدم الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، ببلاغ للنائب العام، اليوم الاثنين، رقم 1299 لسنة 2013، بشأن اكتشاف جهاز كمبيوتر بدار الوثائق القومية متصل بشبكة الانترنت موجود عليه آلاف الصور من الوثائق رغم مخالفة ذلك لأمن الوثائق وتعليمات الأمن القومي.

وطالب وزير الثقافة النائب العام بفتح تحقيق عاجل في ظل الظروف الحالية والادعاءات بخطورة الاوضاع بداخل دار الوثائق القومية، وذلك لكشف الحقائق أمام الرأي العام عما كان يحدث في الفترة السابقة، خاصة أن صور الوثائق تم حذفها في يوم الخميس الموافق 6 يونيو الجاري، وتم استرجاعها بعد ذلك باستخدام تقنيات حديثة من خلال لجنة فنية بدار الوثائق شكلت مؤخرًا.

وأشار وزير الثقافة فى بيان اصدره اليوم إلى أنه تم اكتشاف الواقعة عبر اللجنة الفنية المشكلة بدار الوثائق، والتي تضم في عضويتها القائم بتسيير الاعمال في دار الوثائق القومية ومدير أمن دار الوثائق ومسئولي الحاسبات والشبكات بالدار.

وأكد إصراره علي حماية وثائق مصر وتاريخها، وأنه لن يسمح بالمساس بذاكرة الوطن بأي حال من الأحوال، وينتظر التحقيق لإجلاء الحقائق بخصوص هذه القضية أمام الرأي العام والاطمئنان علي وثائق مصر.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com