أحدث الوظائف

نشطاء يتظاهرون للإفراج عن زميلهم حسن مصطفى بالإسكندرية

تظاهر المئات من الناشطين السياسيين من مختلف القوى السياسية بالإسكندرية، اليوم الإثنين بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، ضمن فعاليات يوم التضامن مع الناشط السياسي حسن مصطفى المحكوم عليه بالسجن عامين، بعد أن اتهمه وكيل نيابة بالاعتداء عليه لدى توجهه وآخرين لنيابة المنشية لتقديم بلاغ ضد حبس 9 متظاهرين 4 أيام على ذمة التحقيق بدون حضور محامين معهم، مطالبين بالإفراج عنه وعن باقي السجناء السياسيين. 


وقام منظمو الوقفة بعمل عرض “بروجيكتور” على شاشه كبيرة يوضح جانبا من حياة حسن مصطفي في العمل السياسي، وقام عدد منهم برسم صورة جرافيتي ضخمة لمصطفى كتب أسفلها “أفرجوا عن حسن مصطفى”. 

وقال حكيم عبد النعيم الناشط السياسي بحركة الاشتراكيين الثوريين بالإسكندرية، إن الوقفة اليوم جاءت ضمن إطار حملة تعريف الشعب المصري بالدور الكبير الذي قام به المناضل حسن مصطفى من أجل قيام الثورة، وما دفعه حسن من ثمن جراء معارضاته للنظام السابق وما يدفعه الآن جراء كلمة حق قالها. 

ورفع المتظاهرون صورا للناشط حسن مصطفى، ولافتات كتب عليها “اليأس خيانة” مرددين هتافات منها “حسن أخويا مش بيخاف.. الداخلية منه تخاف”، و”عمر السجن ما غير فكره.. عمر القهر ما أخر بكرة”، و” و”آه يا دولة الدقون.. ليه الظلم بيبقى قانون”.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com