أحدث الوظائف

مشروع قانون كادر الأطباء أمام الشورى اليوم

عرضت لجنة الصحة والسكان والبيئة بمجلس الشورى برئاسة عبد الغفار علمين فى مؤتمر صحفى الثلاثاء اقتراح بمشروع قانون الكادر الفنى والمالى لاعضاء المهن الطبية.

وتتلخص ملامح مسودة مشروع القانون فى عدم استثناء أى فئة ضمينا، ومنهم البيطريون العاملون فى المجال الطبى، ويتميز المشروع بعدم اشتراط التفرغ بالنسبة للطبيب، إلا فى فى حال احتياج العمل لوجوده متفرغا.

وتتحمل جهة العمل نفقات العضو عن المؤهلات العلمية، وفى حال رغبتهم فى الحصول على مؤهل أعلى تلتزم الوزارة بتحمل جميع النفقات، ويشير المشروع إلى صرف حافز التخصص النادر؛ والذى كان مسار جدل، حيث تم وضعه بما لا يزيد عن 100%.

وفى هذا السياق، أوضح رئيس اللجنة أنه أيضا مع تحقيق العدالة للطبيب، وتم وضع لائحة بالجزاءات فى الكادر، ولفت إلى وجود جدلا فيما يخص بدل العدوى بين الوزارة والنقابات.

من جانبه انسحب سامى طه، نقيب الاطباء البيطريين، من الجلسة اعتراضا على وضع البيطريين بمشروع الكادر. وقال صلاح عبد المعبود ، عضو مجلس الشورى عن حزب النور، ” إن الحزب يتمسك به، واذا جاء مشروع قانون من الحكومة سيتم المقارنة بينهما، وسيقدم ما فيه مصلحة الاطباء”.وطالب عبد المعبود بوجود ملحق للعاملين الاداريين بالوزارة .

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com