أحدث الوظائف

«مرتضى منصور»: مظهر شاهين استغل الثورة لحساباته وساكشفة غدا في دفاعي عن احد ضحاياه

قال المستشار مرتضى منصور أنه موكل للدفاع عن الصحفي ومعد البرامج مصطفى حمدي في الجلسة غدا مؤكدا أنها ستشهد عدة مفاجآت من العيار الثقيل قائلا “أن الأوان حتى يكشف الله عن الوجه الحقيقي لشاهين ومن أستغلوا الثورة لحسابات شخصية” .

وأضاف منصور في تصريحات صحفية أن ما حدث من شاهين جريمة في حق الدين لأنه قام بإستغلال ساحة المسجد لتلفيق القضية للمتهمين لإجبار حمدي على التنازل عن الدعاوى القضائية المرفوعة من موكله.

وأكد منصور أنه سيدفع بتناقض وتضارب أقوال مظهر شاهين بمحضر الشرطة وتحقيقات النيابة حول ظروف وملابسات الواقعة، مع عدم الاعتداد بشهادة شهود الإثبات، وعدم جدية التحريات، وبطلانها لكونها تحريات مبدئية. وهناك عدة مفاجآت أخرى سيكشف عنها خلال الجلسة .

من جانبه كشف مصطفى حمدي، المتهم الأول بالإعتداء الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم عن تفاصيل علاقته بشاهين ، وما حدث في يوم الواقعة، والتي اتهمه فيها “شاهين” بمحاولة اغتياله بمسجد عمر مكرم.

حيث أكد حمدي أنه سبق وأن حصل على حكم قضائي نهائي بإلزام “شاهين” بدفع 30ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت ، وذلك على خلفية اتهامه بالسب والقذف، وأنه على الرغم من ذلك فإن شاهين ذهب لقسم الدقي والنيابة، ولم يتم تنفيذ الحكم القضائي الصادر ضده، مثلما يجب أن يحدث مع أي مواطن مصري، طبقاً للقانون.

وعن اتهامه بمحاولة إغتيال “شاهين”، قال حمدي أنه كان مكلفا بتغطية الأخبار داخل ميدان التحرير يوم 5أكتوبر الماضي وعندما أتى موعد صلاة ظهر الجمعة، ذهب للصلاة بمسجد عمر مكرم وفور الانتهاء، خرج من المسجد عائدا إلى الميدان.

وتابع أن بعض الأشخاص الذين يعرفونه، ويعرفون الخلاف بينه وبين مظهر، طلبوا منا العودة لداخل المسجد لمقابلة “شاهين” في محاولة منهم للصلح بيننا،وإنهاء جميع الخلافات وأصروا على ذلك وفور وصوله هو وأحد الأصدقاء الذي قابلهم بالمصادفة داخل المسجد فوجئوا بمظهر شاهين يتهمهم بمحاولة إغتياله، ويُشهد من حوله، فأيدوا قوله، وطلب منهم أن يتحفظوا علينا ، ثم قام باستدعاء الشرطة التي اقتادتنا إلى الدقي، وظللنا 12 ساعة بالتحقيقات، والتي انتهت بتحويلنا إلى المحاكمة .

الجدير بالذكر أن جنح مستأنف قصر النيل المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب تنظر غدا محاكمة كلا من الصحفي ومعد البرامج مصطفى حمدي وعبد الله عبدالله مدرس لغة فرنسية المتهمين بالإعتداء على مظهر شاهين أمام مسجد عمر مكرم وكانت محكمة قصر النيل قضت على كلا من المتهمين بالحبس 6 أشهر وكفالة 500 جنيه، وإلزامهم بمصاريف الدعوى المدنيه.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com