أحدث الوظائف

محمد عماره : من يشبه مرسى بمبارك "معتوه" ويكفيه اعادة الجيش للشعب


أكد الدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامي، أن ثورة 25 يناير قامت ضد  6 عقود من الحكم البوليسي القهري الذي تسبب في ملء السجون بالدماء، مشيرا إلى أنه يكفى الرئيس مرسي فخرا أنه أعاد القوات المسلحة إلى موقعها الطبيعي ملكا للشعب بعد أن كان الشعب ملكا لها”.
 وعن ما يحدث بوزارة الثقافة، بيّن أن الثورة الآن تواجه غلمان ومنتفعي النظام وفاروق حسني، موضحا أن المخلوع أهدر حق مصر داخليا وخارجيا وأهان القارة الإفريقية بعقد المؤتمر الإفريقي في شرم الشيخ بآسيا.

وقال: إن نظام مبارك كان “عارا” وهو الرئيس الذي وصفته إسرائيل العدو الأول لمصر بأنه كنز استراتجي لها ولمصالحها.

وأضاف، أن مرسي سيبدأ الاستثمار وتعود مصر إلى مكانها الطبيعي وتجذب إليها أمتها، مشيرا إلى أن فبراير 2012 عندما زار مصر جون ماكين، صرح الثورة هي الأهم في الشرق الأوسط منذ سقوط الدولة العثمانية وسيوثر في الشرق والعالم.

وشدد عمارة  على أن ما يحدث في مصر ثورة رسالتها عودة الإسلام إلى مصر والعرب والشرق الأوسط، قائلا: “نحن أمام فرصة ذهبية بإتمام تنفيذ مشاريع النهضة الحقيقية، فالغرب في أزمة وغير قادر على مواجهة تحدياته”.

واستنكر العالم الكبير مقارنة مرسي بالمخلوع مبارك قائلا: “مرسي جاء بإرادة شعبية في الوقت الذي حقق فيه مبارك أعلى مستوى في تزوير إرادة الأمة”.

وتابع، “لا يصح تشبيه مرسي بمبارك الذى رفض أمام وزير الأوقاف “المحجوب” أن يسمع كلمة الإسلام”، موضحا “أن الأمة كلها في عهده كانت في بلاء”، واصفًا من يشبه مرسي بمبارك  بـ”المعتوه”.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com