أحدث الوظائف

للتخلص من سموم الجسم .. تناول تلك الأطعمة

هناك مجموعة من الأطعمة تساعد على التخلص من سموم الجسم بطريقة طبيعية ومن بين هذه الأطعمة وأهمها:

– الخرشوف

وهو من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف مما يساعد على عملية الهضم كما يساعد على التخلص من سموم الجسم حيث إن الخرشوف له تأثير مدر للبول مما قد يساعد على التخلص من السموم الضارة الموجودة فى الكلى وبالتالي يساعد فى عملية تطهير كاملة للجسم.



– الليمون

وهو غنى بفيتامين سي والذي يعمل على إزالة كاملة للسموم الموجودة بالجسم كما أنه غنى بالأنزيمات التي تعمل على تحويل المواد السمية إلى مواد يسهل هضمها فى الجهاز الهضمي وهذا يساعد على تطهير كامل للجسم من خلال الجهاز الهضمي كما أن عصير الليمون الحامض القلوي له خصائص هامة منها الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجسم لذلك يفضل شرب عصير الليمون بماء دافئ يوميا لإزالة السموم كاملة.



– الجرجير

والذي يحتوى على العديد من الفيتامينات منها فيتامين بي كما يحتوى على الزنك والجرجير أيضا يحتوى على بعض الخصائص التي تساعد على إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم ويعمل أيضا على إزالة السوائل الزائدة من الجسم.



– الثوم

وهو غنى بمركب الكبريتيك وهو عامل طبيعي لعملية إزالة السموم من الجسم كما أنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة ومضاد لنمو البكتيريا مما يساعد على سهولة عملية الهضم كما أنه غنى بالأليسين لإزالة السموم من الجسم ولذلك يفضل تناول الثوم الخام لأنه جيد جدا لعملية إزالة السموم.



– الكرنب

والذي يعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف مما يساعد على تطهير الجهاز الهضمي وبالتالي إزالة السموم كما إنه مدر للبول وغنى بالعديد من الفيتامينات وحامض الفوليك الذي يساعد فى عملية الهضم.



– الشاي الأخضر

ومن المعروف أن الشاي الأخضر هو شاي التخلص من السموم وذلك بسبب خصائصه فهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على طرد الفضلات غير المرغوب فيها والسموم من الجسم كما إنه غنى بمركبات الفلافونويد التي تساعد على تنقية الجسم.



– الخضروات الورقية الخضراء

والتي تساعد على زيادة مستوى الكلوروفيل فى الجهاز الهضمي مما يساعد فى عملية إزالة السموم كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com