أحدث الوظائف

قيادى بالجماعة الإسلامية يدعو لقوانين ومحاكمات ثورية للنظام السابق

دعا هشام النجار القيادى بالجماعة الإسلامية إلى قوانين استثنائية ومحاكمات ثورية، لاسيما مع محاولات النظام السابق للنهوض والتى بدأت تظهر بقوة ولم يتبق عليها سوى خروج رأس النظام نفسه.

وأضاف النجار فى تصريح له اليوم، أن القوانين الاستثنائية التى كان يتعامل بها مبارك هى من ساعدت على قيام نظامه وتوغله فى مؤسسات الدولة وبها عاش وحكم مصر لثلاثة عقود، وإن الذى يرغب فى القضاء على هذا النظام والحيلولة دون تقوية أركانه ومنعه من النهوض مرة أخرى، فلا سبيل أمامه إلا قوانين استثنائية ومحاكمات ثورية أيضا لاسيما وأننا نرى أن محاولات النظام السابق للنهوض بدأت تظهر بقوة ولم يتبق عليها سوى خروج رأس النظام نفسه.
ووصف النجار عضو اللجنة الإعلامية بحزب البناء والتنمية فى تصريح صحفى له اليوم – قرار إخلاء سبيل مبارك بأنه أمر محير وغريب ومقلق فى نفس الوقت، حيث إن أهم دلالة على نجاح الثورة هى القضاء على كل أتباع النظام السابق وعلى رأسهم مبارك، مشيرا إلى أنه ليس هناك أشد مرارة من أن يفلت مبارك بكل جرائمه التى ارتكبها قبل وأثناء الثورة.
وطالب النجار، القضاء المصرى بأن يثبت للشعب أنه ليس طرفا فى العملية السياسية وأنه قضاء مستقل يتعامل فقط بالقانون من أجل سيادة القانون. وطالب كل صاحب مظلمة أن يتقدمَ بها للنائب العام سواء قبل الثورة أو أثناءها ومنهم أهل سليمان خاطر وعبد الحارث مدنى ورضا هلال وعلاء محيى الدين وأهالى الشهداء والمفقودين طوال عهد مبارك حتى تاريخ إسقاطه، لكى لا يفلت بجرائمه، فضلا عن إمكانية عودته من جديد لمعاودة مزاولة نشاطه، على حد قوله.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com