أحدث الوظائف

غدًا.. 69 مرشحًا يتنافسون على 15 مقعدًا في انتخابات اتحاد كتاب مصر

القاهرة – أ ش أ

يشهد اتحاد كتاب مصر غدًا الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس إدارته، حيث يتنافس فيها 69 مرشحًا على 15 مقعدًا، وأصوات 1423 عضوًا لهم حق التصويت في الانتخابات.

وكانت قرعة التجديد النصفي لانتخابات الاتحاد، في اجتماع مجلس الإدارة خلال ديسمبر الماضي، قد أسفرت عن خروج 15 عضوًا في المجلس؛ هم الدكتور محمد سلماوي، والدكتور صلاح الراوي، وجابر بسيوني، وحسن الجوخ، وحسين القباحي، وربيع مفتاح، وعبده الزراع، والدكتور محمد

أبو الدومة، ومحمد عبد الحافظ، ومحمود بطوش، والدكتور مرعي مدكور، ومصطفى القاضي، ونوال مهنى، وهالة البدري، والدكتور يسري العزب.

ويرأس المجلس الحالي والمنتخب في مايو 2011 الكاتب محمد سلماوي، فيما من المقرر، عقب إعلان نتيجة الانتخابات عقد جلسة الإجراءات، الخاصة بانتخاب هيئة المكتب المكونة؛ من الرئيس ونائبه والسكرتير العام وأمين الصندوق.

يشار إلى أنه من أبرز مطالب الكتاب والأدباء المصريين انتهاج سياسة التغيير والفكر الجديد، لإتاحة الفرصة لشباب المبدعين من الأعضاء بالتمثيل داخل مجلس الإدارة، وزيادة المعاش، بما يسمح بتوفير سبل العيش ويتناسب مع متطلبات الحياة في ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة، وتفعيل مشروع العلاج، بما يضمن للكاتب المصري الاستغناء عن الإعانات الزهيدة.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com