أحدث الوظائف

غداً الحكم فى قضية اتهام احمد دومة بإهانة الرئيس

تنظر غدا، الاثنين، محكمة جنح القاهرة الجديدة  محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة المتهم بإهانة الرئيس محمد مرسي.

وقام أنصار دومة فى الجلسة الماضية  بالتجمع أمام المحكمة بالهتاف ضد الإخوان والمحكمة مطالبين بضرورة الإفراج عنه ورددوا هتافات منها «يسقط يسقط حكم المرشد».

يذكر أن دومة قد قاد أول تظاهرة أمام مكتب الإرشاد الذي يضم قيادات الإخوان بمنطقة المقطم ورسم مع بعض النشطاء صوراً لخرفان موجهة بالأسهم الإرشادية إلى مكتب الإرشاد، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين الذين يقودهم دومة. 

ويواجه الناشط أحمد دومة تهمة إهانة الرئيس، وتكدير السلم العام أثناء تظاهرة ضد الرئيس، وتوجيه ما اعتبره الرئيس مرسي إهانات وسباً وقذفاً في حقه خلال لقاءات وحوارات أجراها دومة في بعض الفضائيات المصرية يعاقب عليها القانون المصري بعقوبات تصل إلى السجن من عام إلى 3 أعوام. 

وفور إعلان المحكمة قرارها بحجز قضية دومة للحكم، عبرت زوجته نورهان حفظي عن اندهاشها من هذا القرار، حيث كانت تتوقع تأجيل نظر القضية، خاصة أنها الجلسة الثانية لدومة. 

وكان دومة موقوفاً في قضية إهانة الرئيس مرسي، ونشر أخبار كاذبة، وتكدير السلم العام، حيث تم التحقيق معه في نيابة طنطا ولكن تم نقل المحاكمة إلى القاهرة لأسباب أمنية. 

وأكدت زوجته نورهان أن نضال الشعب المصري وشباب الثورة لن يتوقف حتى إسقاط حكم الإخوان ومحاكمة الرئيس على جرائم النظام الحالي وسقوط شهداء من شباب الثورة في عهده. 

وكان عدد من النشطاء تقدموا بطلب التماس من النائب العام لإصدار أمر بالإفراج عن دومة أسوة بقراره السابق للناشط أحمد ماهر.

جلسة اليوم أمام محكمة جنح التجمع الخامس بالقاهرة  شهدت إجراءات  أمنية مكثفة قبل نظر قضية إهانته للرئيس الدكتور محمد مرسي. 

وكان تم نقل محاكمة دومة، في قضية إهانة الرئيس، إلى محكمة جنح التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بدلا من محكمة جنح طنطا؛ لاعتبارات أمنية. 

كما دعا عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لتنظيم وقفة سلمية غدا، الاثنين، أمام محكمة التجمع الخامس، للتضامن مع الناشط السياسى أحمد دومة، الذى وجهت له النيابة تهمة إهانة الرئيس. 

يذكر أن محكمة جنح أول طنطا المنعقدة بالقاهرة الجديدة قررت حجز جلسة محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس إلى جلسة 3 يونيو المقبل للحكم، مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com