أحدث الوظائف

عوده : ندرس زيادة حصص المخابز بسحبها من المستودعات لمضاعفة انتاج الخبز

قال الدكتور باسم عودة وزير التموين: إن الوزارة تدرس سحب حصص الدقيق المخصصة للمستودعات وإضافتها للمخابز على مستوى مصر بمختلف محافظاتها؛ لمضاعفة إنتاج الخبز وتحقيق الاكتفاء للمواطنين.

جاء ذلك خلال استماعه لشكاوى المواطنين بقرى مركزي أبو تيج وصدفا بأسيوط، عن ضعف كمية الخبز للأسر، خاصة في القرى والتي وصلت إلى 10 أرغفة فقط للأسرة على حد زعمهم. رافق الوزير خلال الجولة قيادات مديرية التموين بأسيوط ومديري الإدارات على مستوى المحافظة .

ومن جهته أوضح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أنه سيتم رفع كمية القمح المشتراة من المزارعين إلى 4.5 مليون طن بدلا من 3 ملايين طن؛ وذلك في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى مضاعفة إنتاج القمح المحلي عالي الجودة وكسر احتكاره، وهو ما يؤدي إلى طفرة في إنتاج الدقيق وعدم الاعتماد على الخارج، خاصة وأن مصر أكبر مستورد للقمح .

وأشار إلى تطبيق المنظومة الجديدة وتوقيع عقوبات إدارية من مديريات التموين بشكل فوري على المتلاعبين بالدقيق المدعم المخصص للمواطنين؛ وذلك للإحالة دون التلاعب بثغرات القانون .

وأوضح إنه يتم الآن تطبيق منظومة جديدة للرقابة على الدعم بمشاركة جهاز المخابرات العامة ووزارة التموين وسكرتيري العموم ومديريات وإدارات التموينية على مستوى المحافظات؛ وذلك لإحكام السيطرة الكاملة على تهريب الدقيق من قبل المتلاعبين وشركائهم من ضعاف النفوس .

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com