أحدث الوظائف

عصام سلطان: تصويت تهاني الجبالي في انتخابات الرئاسة مخالف للقانون وينعدم بموجبه الأحكام التي شاركت في اصدارها

دعا عصام سلطان – نائب رئيس حزب الوسط- المحكمة الدستورية للاجتماع لبحث تصريح تهاني الجبالي الفاجع ، والتي قالت فيه  :” انتخبت الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية ، وفى المرحلة الأولى انتخبت حمدين صباحي لأنه زميل كفاح” ، نظرا لكون تصريحها ينعدم بموجبه كل الأحكام التي شاركت في إصدارها.
 
وتابع” سلطان ” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” اليوم(الأربعاء) قائلا:” يحق لكل مواطن من اليوم ، إن لم تتحرك المحكمة الدستورية من تلقاء نفسها ، أن يرفع دعوى انعدام لتلك الأحكام الباطلة”.
 
وأوضح أن الفقرة السادسة من المادة الثالثة من قانون مباشرة الحقوق السياسية تنص على وقف مباشرة الحقوق السياسية لأعضاء الهيئات القضائية ، مشيرا إلى أنه لا يجوز لها مباشرة حقوقها السياسية ، بما فيها الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمرحلتيها ، طالما أنها كانت عضوا بهيئة قضائية ، هي المحكمة الدستورية العليا .
 
وأضاف أنه بتصريحها بهذا الشأن في برنامج “أجرأ الكلام” على قناة القاهرة والناس ، والذي يقدمه الإعلامي توني خليفة بهذا الوضوح والعمق والتأصيل والتمذهب السياسي ، قد كسرت الوقف المفروض عليها بمقتضى القانون ، وخلعت رداء القاضي الذي أجله المشرع ورفعه فوق التحيزات السياسية فأوقف حقوقه فيها عفة وعفافا ، ونزلت إلى معترك التنافس السياسي المحظور على القضاة والقضاء .
 
ونبه”سلطان”  أن” الجبالي” :”مارست هذا الحق غيلة واغتيالا ثم عادت في الصباح بعد أن فرغت من جريمتها لتعتلى منصة هي عليها حرام ومنها براء ، لتوهم المتقاضين أنها إلى الحياد تنتمي ، ولتحقيق العدالة تنتوى ، وبهذا المسلك المشين شاركت في إصدار أخطر الأحكام ، منها عدم دستورية قانون العزل السياسي ، حتى تتمكن من انتخاب أحمد شفيق ،  وعدم دستورية قانون مجلس الشعب حتى تروى كرهها لاتجاه سياسي بعينه ” .
 

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com