أحدث الوظائف

عادل الحلبي يكتب : من يتحمل فض الاعتصامات ؟

بقلم – عادل الحلبي 

من الذي سيتحمل فض الاعتصامات بميداني رابعة العدوية والنهضة خاصة وأن جموع المعتصمين التزموا الطرق المشروعة التي كفلها لهم القانون والدستور في إطار من السلمية والدفاع عن حقهم المشروع الذي تم إغتصابة بدون وجه حق ؟

ومن المسئول بالدرجة الأولى عن سقوط ضحايا جدد إذا ماهاجمت قوات وزارة الداخلية أو غيرها الميادين، ومن سيكون الرأس المدبر ومن المُحَرِض وذلك لتوثيق أركان جريمة القتل العمد أو الإبادة الجماعية لمتظاهرين سلميين مع سبق الإصرار والترصد والجريمة كاملة الأركان حتى لايتنصل من المذبحة القادمة مسئول أو يلقِ باللوم على آخر ؟

وهل حسمت حكومة جبهة الانقــلاب تبعات فض هذه الإعتصامات خاصة وأنه ربما يحـدث لها أبعاد رد الفعل المباشر وتنتشر الفوضى أو تتطاير شــرارة الغضب الشعبي التي قد تؤدي إلى حـرب أهلية (لقـدر الله) وتأتي على الأخضر واليابس ولا تُبقِي ولا تذر ؟

ألم تعلم الحكومة المؤقتة أن ملايين المعتصمين بالميادين هم رموز مختصرة من جميع الأسر المصرية تم إيفادهم للتعبير عن الرأي الساخط عليكم من خلال هذه الميادين، وفي حقيقة الأمر هم رجال جادت بهم مصر عبر هذا الزمان، وأن حرائر السيدات المعتصمات هن خير نساء وكلهن ’’خنساوات‘‘ حرصن على ضرب أروع المُثل في التضحية والفداء .. فإذا قضيتم على هذه النخبة فلن تقوم لمصر قائمة أبدا ؟

لن ينس التاريخ لكم إذا حاصر الجيش المصري أبناء شعبه ومنع عنهم الطعام والشراب .. يامن تلوحون بالبنادق في وجه المعتصمين العُزل وتتحرشون ليل نهار بفض إعتصاماتهم التي أرقت مضاجعكم بالتكبيرات والتهليلات والصيام والقيام .. واعلموا أن هذه الحشود والسلاسل البشرية أحرص على الفوز بالشهادة من الحياة .. هنا بكل فخر واعتزاز ( رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ).

والله المستعان على كل متكبرِ لا يؤمنُ بيومِ الحساب

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com