أحدث الوظائف

طوارئ فى المدن الجامعية لاستقبال العام الجديد

استعدت المدن الجامعية لاستقبال الطلاب فى العام الجديد، المقرر له أن يبدأ فى 21 سبتمبر، بوضع خطط للتسكين وتشديد الرقابة على الوجبات الغذائية، لعدم تكرار حوادث التسمم وشكاوى الطلاب من سوء الأطعمة، فيما أدت الأحداث المحيطة بجامعة القاهرة، إلى عدم استكمال الصيانة فى المدينة الرئيسية، بينما تجرى الصيانة فى مبانى مدينة الطالبات ببولاق الدكرور لبعدها عن الأحداث، وفقا للدكتور عزالدين أبوستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، موضحا ان رسوم التسكين تبلغ 65 جنيها، وأن قواعد التسكين لم يطرأ عليها أى تغيير عن العام الماضى.

وفى جامعة عين شمس، وضعت الجامعة خطة لتحسين خدمات المدينة الجامعية، وقال الدكتور محمد الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن إجمالى ما ينفق على الوجبات المقدمة لطلاب المدينة الجامعية بنين وبنات والبالغ عددهم 8 آلاف طالب وطالبة، حوالى 30 مليون جنيه سنويا، مضيفا: الطالب يدفع رسوم 65 جنيها شهريا مقابل خدمة وجبات وإقامة تقدم له، والجامعة تنفق 850 جنيها شهريا، لافتا إلى أن إدارة الجامعة تتعاقد مع شركات كبرى للحصول منها على اللحوم والدواجن لتقديمها الطلاب.

وحول شكاوى الطلاب العام الماضى من سوء الوجبات وعدم نظافة المطعم، قال الطوخى إن المطعم الحالى قدرته أقل بكثير من عدد طلاب المدينة، حيث إن عدد طلاب المدينة الجامعية بنين 2500 طالب، والمطعم الحالى قدرته تقديم 500 وجبة فقط، وبالتالى فمن الممكن أن تكون بعض الوجبات سيئة الطهى إلى حد ما، مضيفا أن كل مشاكل المدينة سيتم حلها بمجرد الانتهاء من افتتاح مطعم آخر جديد.

وأوضح الطوخى، أن إدارة الجامعة وفرت أموالا لتشغيل المطعم الجديد، ولكن المشكلة الآن خارج ارادتنا… «منذ شهور ونحن نريد موافقة مرور القاهرة للسماح لنا بالحفر فى شارع الخليفة المأمون لتوصيل المياه للمطعم، ولم يأت لنا الرد حتى الآن، فضلا عن أن الجامعة تعاقدت مع شركة الغاز لتوصيل الغاز الطبيعى وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه، كما تعاقدت الجامعة مع شركة مياه القاهرة لإمداد المطعم بالمياه»، مؤكدا أن هذا المطعم الجديد تم بناؤه على أعلى مستوى. وفيما يتعلق بالرقابة على الأطعمة قال الطوخى: عين شمس أول جامعة لديها معمل تحاليل داخل المدينة الجامعية، يقوم بتحليل اللحوم والدواجن الموردة للتأكد من سلامتها، فضلا عن وجود وفرة من الأطباء البيطرين و2 أساتذة من كلية الزراعة لفحص الأغذية.

وفيما يتعلق باللحوم، قال الطوخى: نشترى اللحوم البلدى كل يوم، أما الدواجن فنشتريها كل يومين، وذلك لضمان سلامة الأغذية، مؤكدا أنه غير مسموح بتخزين اللحوم والدواجن فى الثلاجات أكثر من يوم واحد، وأن الجامعة بصدد التعاقد مع شركة نظافة لتحسين الخدمة للطلاب. واعتمد الدكتور سمير الدمرداش نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، خطة التسكين ومراحل التقديم والتنسيق والقبول للعام الجامعى 2013-2014 على مرحلتين، الأولى بالنسبة للطلاب القدامى ويكون التقدم باستمارة الإقامة بالمدن الجامعية بعد استيفائها وباقى مستندات ملف التسكين من الاثنين 12 أغسطس وحتى الأحد 25 أغسطس.

وبالنسبة للطلاب المستجدين، التقدم باستمارة الإقامة بالمدن الجامعية بعد استيفائها وباقى مستندات ملف التسكين تباعا مع كل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات، وينطبق ذلك على الثانوية الفنية حتى بعد الانتهاء من مراحل التنسيق بأسبوع، وبالنسبة لإعلان نتيجة القبول للمرحلة الأولى تبدأ اعتبارا من الأربعاء 4 سبتمبر على أن يبدأ التسكين مع بداية العام الدراسى.

وتبدأ المرحلة الثانية للطلاب القدامى والمستجدين، بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى بأسبوع، على أن يكون التقدم باستمارة الإقامة بالمدن الجامعية بعد استيفائها وباقى مستندات ملف التسكين من الأربعاء 11 سبتمبر ولمدة أسبوعين، مع مراعاة قبول المستجدين حتى الانتهاء من مراحل مكتب التنسيق للثانوية العامة والمعاهد الفنية، على أن تعلن نتيجة القبول الاثنين 29 سبتمبر. وقال الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، إن مصاريف التسكين مثل العام الماضى وتبلغ 65 جنيها، مضيفا بأنه تم الانتهاء من صيانة أغلب المبانى، موضحا أن المدينة ستستقبل ما بين 4 إلى 5 آلاف طالب وطالبة هذا العام.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com