أحدث الوظائف

طلاب الهندسة يحاصرون مبنى إدارة الكلية بالإسكندرية

حاصر طلاب كلية هندسة جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مبنى إدارة الكلية ووضعوا الألواح الخشبية على مكتب  العميد الدكتور “فهمي فتح الباب”، وقرر الطلاب المعتصمون بكلية الهندسة للأسبوع الثالث على التوالي نقل اعتصامهم من الخيام  بالساحة إلى مبنى الإدارة، بعد ما اقتحموا المبنى في محاولة لإجبار الإدارة على التراجع في قرار التحقيق مع 9 طلاب معتصمين وحرمانهم من دخول الكلية ومتابعة الدارسة لحين انتهاء التحقيق.

وقال طلاب الهندسة، إن الاعتصام داخل الخيام لعدة أسابيع لم يحقق هدفه، فكان ولا بد من استخدام أسلوب آخر في التصعيد، خاصة في ظل تعنت الإدارة واستخدامها أسلوب القمع والتهديد والتخويف، الذي كان متبعا من قبل أمن الدولة قديما، وإصدار قرار بتحويل الطلاب إلى التحقيق.

ويذكر أن طلاب هندسة قد واصلوا احتجاجهم، وذلك بعد ما انضم إليهم طلاب الجامعة للتضامن معهم في ظل تعنت الإدارة، وعدم تنفيذ المطالب والتي تتمثل في إعلان ميزانية الكلية للطلاب، وإعادة هيكلة شؤون الطلاب.

كما طالبوا بتغيير عدد من قيادات الإدارة وعلى رأسهم مسؤول الأمن، مع تمثيل مجلس اتحاد الطلاب في الكلية، وإصدار قرار يلزم ببيع الكتب بسعر التكلفة، مع السماح بإعادة تصحيح ورقة الإجابة ورؤيتها وليس إعادة رصد الدرجات.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com