أحدث الوظائف

صباحى : شعار "يسقط حكم العسكر" أضر بالثورة

اعتبر حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، أن شعار «يسقط يسقط حكم العسكر» أضر بثورة 25 يناير، مضيفًا أن جماعة الإخوان المسلمين غازلوا الجيش خلال المرحلة الانتقالية.

وجاءت تصريحات «صباحي» في صحيفة «الحياة» اللندنية، حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني، الأحد، لافتة إلى أنها ستبدأ في نشر سلسلة مقابلات مع المرشح الرئاسي السابق، تبدأ من، الثلاثاء المقبل، «يجول فيها حول مصر الضائعة بين الثورة والمرشد والرئيس»، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأضاف «صباحي»، في تصريحاته لـ«الحياة»، أن مظاهرات «30 يونيو» موجة جديدة لـ«استكمال أهداف الثورة ووقف استبداد الإخوان»، رافضًا سياسات الرئيس مرسي، وأضاف: «مكتب الإرشاد في الجماعة هو رئيس الرئيس».

وكشف «صباحي» عن حوار دار بينه وبين الرئيس مرسي الذي طالبه بأن يكون معه «نائبًا للرئيس»، مشيرًا إلى أن المرشح الرئاسي الخاسر، أحمد شفيق، عرض عليه هذا الأمر حال فوزه بمنصب الرئيس خلال جولة الإعادة من الانتخابات.

وأشار «صباحي» إلى أن جهاز الشرطة «انكسر ميدانيًا»، كما اتهم جماعة «الإخوان» بـ«الالتحاق بالثورة بعد انطلاقها»، وقال: «مصر ستُقرر ما إذا كانت المنطقة ستعيش بين مرشد (إخواني) وآخر (إيراني)».

وتحدث «صباحي» عن دوره السياسي، مشيرًا إلى أنه دخل السجن في عهدي الرئيسين السابقين، محمد أنور السادات ومحمد حسني مبارك، لافتًا إلى أنه بعد وصول الرئيس للحكم أصبح يتلقى تهديدات في عهده.

وعن رأيه فيما تشهده الساحة السورية، قال «صباحي»: «الخوف على سوريا ينسيني رأيي في نظام بشار الأسد»، كما تطرق للحديث عن الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، فقال عنه: «تعامل بشجاعة مع المشنقة»، وفي الوقت نفسه وصف الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي بـ«الحالم».

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com