أحدث الوظائف

شركة أوراسكوم تعلن تسوية النزاع الضريبى بدفع 7.1 مليار جنيه للضرائب

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عن توصلها لتسوية نهائية مع مصلحة الضرائب المصرية، بسداد مبلغ 7.1 مليار جنيه.

وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم للبورصة، إن التسوية تنهى النزاع الضريبى عن سنوات الفحص من عام 2007 وحتى عام 2010، والتى تشمل الفترة التى تم فيها بيع كامل الأسهم- المقيدة بالبورصة المصرية – والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فى رأس مال شركة أوراسكوم بلدنج ماتريالز هولدنج – الشركة القابضة لقطاع الأسمنت- آنذاك والتى تمت خلال عام 2008 من خلال البورصة المصرية، وبعد الحصول على كافة الموافقات من كافة الجهات المعنية فى ذلك التاريخ.

وأضافت الشركة أن مبلغ التسوية يمثل قيمة الضريبة المستحقة على الشركة من واقع الإقرارات الضريبية المعدلة والمقدمة إلى مركز كبار الممولين بمصلحة لضرائب، وذلك وفقا لما ورد بنموذج (19) ضرائب، ومضافاً إليه قيمة الغرامات المنصوص عليها فى أحكام قانون الضرائب، علماً بأن الشركة تؤكد أن الأمر لم يكن متعلقاً بنية تهرب ضريبى، وإنما كان يتعلق بخلاف حول تقدير الضريبة المستحقة.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب مع تقنين موقف الشركة أنه لم تكن هناك واقعة تهرب ضريبى، ولكن هناك اختلافا فى تفسير نصوص قانون الضرائب بين الشركة ومصلحة الضرائب المصرية. وعلى هذا الأساس، ووافقت الشركة على دفع ما تم المطالبة به من مصلحة الضرائب والذى سوف يتم سداده على أقساط سنوية متتالية تبدأ بمبلغ 2.5 مليار جنيه خلال الأسابيع القادمة، تليها 900 مليون جنيه قبل نهاية ديسمبر القادم، تليها دفعات متتالية كل ستة أشهر تنتهى فى ديسمبر 2017.
وأوضح أنه سيتم سداد الدفعة الأولى من خلال القرض الممنوح من شركة OCI N.V”. الشركة الأم” إلى شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وسيتم تحويل قيمة هذه الدفعة من خلال البنك المركزى المصرى.

وتتوقع الشركة أن تستأنف إجراءات تنفيذ صفقة مبادلة الأسهم بين شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة OCI N.V. مع إعلان ما يستجد فى هذا الشأن.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com