أحدث الوظائف

سلطنة عمان تمنح اللجوء السياسى لعائلة القذافى

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبدالعزيز إن سلطنة عمان منحت حق اللجوء لعائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.
وكانت مصادر سياسية فى السلطنة ذكرت لصحيفة “الوطن” العمانية أن صفية فركاش أرملة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي وثلاثة من أبنائه وهم عائشة ومحمد وهنيبال إضافة إلى أحفاد القذافي حصلوا على حق “اللجوء الإنساني” فى السلطنة منذ عدة أشهر وذلك “لأسباب إنسانية محضة”.
وأضافت المصادر أن قبول الحكومة طلب لجوئهم الإنساني “يأتى عملا بأخلاق عمانية أصيلة لا ترد من استغاث، وانطلاقا من الإيمان بالمثل القائل ارحموا عزيز قوم ذل”.
وأشارت المصادر إلى أن قبول طلب اللجوء كان بموافقة السلطات الليبية وشريطة امتناع أرملة القذافي وأبنائه عن أي نشاط سياسي، وأن الحكومة تتكفل بكافة تكاليف إعاشتهم وإقامتهم كاملة.
وكانت الجزائر قالت يوم الجمعة الماضي إن ثلاثة من أبناء القذافي وأرملته غادروا أراضيها قبل فترة طويلة دون أن تحدد الوجهة التى قصدوها.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن السفير الجزائري لدى طرابلس عبد الحميد بوزاهر قوله إن الأربعة غادروا الجزائر “منذ وقت طويل” ولكنه لم يحدد موعد مغادرتهم.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com