أحدث الوظائف

سامسونغ تكشف عن شاشة عالية الدقة

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن عزمها إطلاق شاشة جديدة للحواسيب المحمولة بقياس 13.3 بوصة تتمتع بدقة عالية تبلغ 3200×1800 بكسل ويطلق عليها اصطلاحا “كيو أتش دي”، وذلك ضمن معرض الشاشات السنوي الذي بدأ فعالياته الأحد الماضي في مدينة فانكوفر الكندية ويستمر حتى الجمعة المقبل.


وبهذه الدقة فإن شاشة سامسونغ المعلن عنها ستتمتع بمعدل كثافة نقطية يبلغ 276 بكسلا في البوصة الواحدة، وهي كثافة أعلى بكثير مما توفره شاشات ريتينا في حواسيب ماك بوك برو لمنافستها شركة أبل التي تقارب الكثافة النقطية فيها 227 بكسلا في البوصة، وأعلى كذلك من الكثافة النقطية في شاشة حاسوب كروم بوك لشركة غوغل، والتي تأتي أيضا بدقة 227 بكسلا في البوصة.

وبينما أشارت سامسونغ إلى أن تقنية “كيو أتش دي” الجديدة توفر 30% من استهلاك الطاقة مقارنة بغيرها من شاشات الكريستال السائل، لم تفصح عما إذا كانت ستتيح هذه الشاشة للحواسيب المحمولة الفائقة النحافة (ألترابوك)، لكنها إن فعلت ذلك فستوجه ضربة لحاسوب “كيرابوك” من شركة توشيبا اليابانية الذي تتمتع شاشته بدقة 2560×1440 بكسل.

يذكر أن شركة أل جي التايوانية تعتزم الكشف أيضا خلال هذا المعرض عن شاشة مرنة قابلة للطي بقياس خمسة بوصات، وتعمل بتقنية “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء” التي تعرف اختصارا باسم “أولِد”. 

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com