أحدث الوظائف

رسالة" تدشن حملة لعلاج تعاطى المخدرات تحت شعار "أنت تقدر"

دشنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية اليوم حملة من أجل مكافحة الإدمان وعلاج تعاطى المخدرات تحت عنوان “أنت تقدر.. صحوة = حياة” وذلك بالتنسيق مع صندوق مكافحة التعاطى والإدمان التابع لمجلس الوزراء. 


وبدأ تدشين الحملة فى فروع رسالة بمناطق الدقى ومصر الجديدة والمعادى وذلك بعقد دورات تدريبية للمتطوعين المشاركين فى تأسيس الحملة مستهدفين عددا من الأنشطة والأهداف لعلاج حالات الإدمان. 

وقالت مروة عبدالمقصود المتحدث الإعلامى للجمعية -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- إن هناك تعاونا بين رسالة وعدد من المراكز المتخصصة سواء على المستوى الخاص أو الحكومى، يتم خلالها متابعة الحالات فى كافة مراحلها حتى الوصول لمرحلة الشفاء الكامل من الإدمان والتعاطى. 

وأوضحت أن المتابعة تمتد لما بعد الشفاء من الإدمان، حيث تجرى للمرضى متابعات نفسيةأيضا فى إطار تنمية مهاراتهم وإعادة إدماجهم فى الأوضاع الطبيعية والحياة العادية مرة أخرى. 

وأكدت عبدالمقصود أن الحملة تتضمن كذلك عقد ندوات تدريبية للأهالى لتوعيتهم بأسس التربية السليمة وكيفية التعامل مع مشاكل الأبناء العصرية ، بالإضافة لإطلاق حملات توعية بالجامعات والمدارس والتجمعات الشبابية، لنشر الوعى عن مرض الإدمان وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنه وكيفية التعامل معه. 

وأشارت إلى توسع الحملة فى تخصيص خطوط تليفون ساخنة لتلقى الإبلاغ أو استقبال الراغبين فى العلاج من حالات الإدمان ووضع خطة التعامل مع كل حالة على حدة. 

وأضافت عبدالمقصود أن الحملة توسعت فى الإعلان عن نفسها من خلال فروع الجمعية فى 
كافة المحافظات وصفحتها على فيسبوك مع وجود فريق عمل مسئول عن هذا الجانب لسرعة تلقى الحالات والتعامل معها

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com