أحدث الوظائف

رئيس نادى القضاة الأسبق : محاكمة مبارك تمثيلية ولا تتفاجأوا إذا خرج براءة

قال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة الأسبق إن محاكمة حسني مبارك الرئيس السابق هي من البداية تمثيلية كبيرة أبطالها هم المجلس العسكري ، والنائب العام السابق عبد المجيد محمود، وقاموا بإدخاله السجون مع أبنائه  لحمايتهم من القتل.

وأضاف عبد العزيز ، في تصريح لشبكة “رصد” الإخبارية، لا تتفاجأو عند سماعكم براءة مبارك غدا أو في جلسات محاكمته المقبلة اذا تم تأجيل المحاكمة ، لأن أدلة ادانته تم طمسها وابادتها بواسطة أعوانه من رجال القضاء المصري.

وتابع عبد العزيز، حديثه، متسائلا : هل صدفة أن جميع القضايا في محاكمة مبارك بمحكمة الجنايات يتم الطعن عليها خلال فترة وجيزة في محكمة النقض،مؤكداً  أن كثيرا من الثوار طالبوا مرارا وتكرار بإجراء محاكمة ثورية ضد مبارك و رموز النظام السابق، مضيفا أن ثورة 25 يناير لم تدخل القضاء المصري.

وتبدأ محكمة جنايات القاهرة غدًا، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال، الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه ومعاونيه، وذلك بموجب الحكم الصادر من محكمة النقض في 13 يناير الماضي بإلغاء الأحكام الصادرة بحقهم جميعا، سواء كانت بالإدانة أو بالبراءة أو بانقضاء الدعوى الجنائية.

وكانت محاكمة مبارك – التي انعقدت منذ عامين – قد عادت لنقطة الصفر؛ حيث حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 إبريل لبدء أولى جلسات إعادة محاكمة مبارك وجميع المتهمين في القضية معه، وذلك أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com