أحدث الوظائف

خبير تربوى : ليس من حق وزير التعليم إصدار قرار بإلغاء الشهادة الإبتدائية

أكد الدكتور عبد الله سرور – الاستاذ بكلية التربية جامعة الاسكندرية أن فكرة إلغاء الشهادة الابتدائية و جعل الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية التي أعلن عنها الوزير ابراهيم غنيم اليوم، تعتبر “مصيبة ” .

و أوضح سرور فى تصريحات لـ صدى البلد ان اعلان الوزير عن هذه الفكرة بهذه الشجاعة في وسائل الاعلام ، يعد دليلاً على العشوائية و التخبط لأنه ليس من حقه أن يتخذ مثل هذه القرارات أصلا ، لأنه ليس من خبراء التعليم . 

و قال إن الوزير تطاول في مجال ما كان ينبغي أن يقترب منه اصلا خاصة أنه عين وزيرا دون ان يكون من رجال التعليم .

و أشار سرور إلى ان الوزير لا يملك من الشجاعة أن يعلن الاسباب الحقيقية وراء هذه الفكرة مشيرا الى ان الوزير يريد ان يرفع الحرج عن الدولة التي تملك دفع المصاريف اللازمة لفتح فصول تستوعب طلاب المرحلة الابتدائية المتزايدون سنوياً و لذا قرر ان يجعلها مرحلة عادية و ليس بها شهادات لتخفيف العبء على الفصول .

واستنكر سرور تجرأ على اعلان ذلك دون ان يجتمع مع خبراء تخطيط التعليم ليقرروا مدى صحة قراره مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات لابد و أن ترتبط بخطط الدولة للتعليم .

وبالنسبة للاضرار التي يسببها إلغاء المرحلة الابتدائية أوضح سرور ان هذا الالغاء سيترتب عليه عدم الاهتمام بإمتحانات المرحلة الابتدائية باعتبارها سنة نقل ، مما سيؤدي لخروج تلاميذ جهلاء بالقراءة و الكتابة.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com