أحدث الوظائف

حزام طبى يأمر المريض بالجلوس بشكل مستقيم

 ابتكر علماء بريطانيون حزاما طبيا جديدا يتمتع بخاصية الاهتزاز  بهدف القضاء على آلام الظهر بصورة نهائية وينبه المريض باستمرار إلى ضرورة الجلوس بوضع مستقيم.

وقال العلماء ان حزام “لومبيا” يهدف إلى علاج آلام أسفل منطقة الظهر خاصة الحالات التى تستدعى التدخل الجراحى، لافتين إلى أن آلام الظهر (اللومباجو) تؤثر على 80 % من البالغين والشباب في مرحلة ما من حياتهم ، فى حين ان تكاليف العلاج لمرضى آلام أسفل الظهر في المملكة المتحدة تصل الى 12 مليار جنيه استرلينى سنويا؛ وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل الطبية.

ويعتمد حزام “لومبيا” الجديد فى استخدامه على جهاز استشعار للكشف عن وضعية الجلوس الخاطئة والتى تؤدى إلى آلام الظهر عند المريض ، ويصدر على أثرها اهتزازا ينبهه بضرورة تغيير وضعية الجلوس، وفى نفس الوقت يقوم جهاز الاستشعار بجمع كل المعلومات التى يحصل عليها الكومبيوتر حتى يتمكن الطبيب المعالج من رصد السلوكيات الخاطئة للمريض حتى يقوم بتصحيحها .

ويأمل العلماء أن يتم طرح تلك التكنولوجيا الجديدة والواعدة فى علاج آلام اسفل الظهر بالاسواق خلال عام 2014 فى المملكة المتحدة ، حتى يتاح لجميع المرضى الاستفادة من هذا الابتكار.

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com