أحدث الوظائف

حركة المحافظين الجدد : عسكر وفلول قتلة ثوار

أظهرت حركة المحافظين الجدد تغول الانقلابيين في أنحاء الجمهورية في إطار عسكرة شبه شاملة للدولة كما كانت بمثابة قبلة الحياة للعديد من مناصري الفلول والمحسوبين على نظام الرئيس المخلوع مبارك ، حيث ضمت الحركة اختيار 12 محافظا جديدا ذوي خلفية عسكرية ، ليضافوا لقائمة العسكريين القدامي ممن ظلوا في مناصبهم دون مساس وهم اللواء خالد فودة لجنوب سيناء، اللواء عبدالفتاح حرحور لشمال سيناء، اللواء بدر طنطاوي لمرسى مطروح، اللواء محمود خليفة للوادي الجديد، واللواء سماح قنديل لبورسعيد واللواء طارق المهدي الذي تم نقله للإسكندرية بدلا من البحر الأحمر.
فقد أدى عصر اليوم الثلاثاء، 25 محافظا ، بينهم 7 قدامى و18 جددا اليمين الدستورية أمام الرئيس المعين عدلي منصور في قصر الاتحادية، باستثناء محافظتيّ المنوفية والبحر الأحمر، اللتين لم تتم تسميتهما نظرا لوجود خلافات حولهما.
وبهذه الحركة يكون هناك 12 محافظا من لواءات الجيش، و2 من لواءات الشرطة ، ومن إجمالي 27 محافظا ، يوجد بينهم الآن 17 لواء جيش 2 لواء شرطة ، يعني إجمالي 19  لواء أي عسكرة للمحافظين بنسبة 70%  مقابل 6 محافظين فقط محسوبين على التيار المدني.
وتم تعيين اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية سابقًا، محافظًا للأقصر، واللواء عمر الشوادفي، رئيس جهاز أراضي الدولة سابقا، محافظًا للدقهلية، واللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظاً للإسماعيلية، واللواء محمود عثمان عتيق، محافظًا لسوهاج
وتم تعيين اللواء محمد منصور محافظًا لدمياط، واللواء مصطفى يسري محافظًا لأسوان، والمهندس محمد عبدالظاهر محافظًا للقليوبية، والدكتور محمد عبدالنعيم محافظًا للغربية، واللواء صلاح زيادة للمنيا، واللواء عبدالحميد الهجان لقنا، والدكتور حازم عطية الله للفيوم، واللواء مصطفى هدهود للبحيرة، واللواء العربي السروي للسويس.
وتم تعيين المهندس جلال السعيد، وزير النقل الأسبق، محافظًا للقاهرة، واللواء إبراهيم حماد، محافظًا لأسيوط، والمستشار عزت عجوة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية ، محافظا لكفر الشيخ، والمستشار مجدي البتيتي، القاضي بمحكمة استئناف القاهرة، محافظا لبني سويف ،والدكتور سيد عبدالعزيز، أستاذ التخطيط بمعهد التخطيط القومي، محافظًا للشرقية.
  فلول وقتلة ثوار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشر يسري حماد ، نائب رئيس حزب الوطن ـ اليوم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية الجديد هو قائد مجزرة محمد محمود.
ونقل حماد عن إحدى صفحات الفيس بوك “قائد مجزرة محمد محمود والذي تمت إقالته من الداخلية اترقى وبقى نائب محافظ الشرقية”
وأكد أن حركة المحافظين وغيرها من سرعة التغيير في مفاصل الدولة لتثبيت رموز الحزب الوطني وإعادة السيطرة البوليسية استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة، الآن لانسمع حسا لجبهة الانقاذ التي قالت لن ندخل الانتخابات خوفا من تزوير الاخوان لها.
وأدلت نيفين ملاك عضو جبهة الضمير بدلوها ، لتنشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن محافظ “كفر الشيــخ” الجديد المستشار عزت عجوة أحد أقوى المناهضين لتيار الاستقلال القضائي، وأحد أقرب المقربين للزند، وعلى مسلكه العديد من علامات الاستفهام فيما يخص الاستيلاء على الأراضي في البحيرة وتحديداً في قرية كوم دفشو مركز كفر الدوار.
وقالت إن نائب محافظ “الشرقيــة” اللواء سامي سيدهم ولمن لا يتذكر فهذا الرجل كان مساعد وزيري الداخلية محمود وجدي ومنصور العيسوي للأمن العام.. وكان من المشاركين في الإشراف على عمليتي محمد محمود الأولى ومجلس الوزراء.
وأشارت إلى أن نائب محافظ “البحيــرة” المهندسة نادية عبده.. عضو مجلس الشعب دورة 2010-2015 الملغاة عن الحزب الوطني مقعد كوتة المرأة الإسكندرية رمز الهلال رقم واحد.
وكشف نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه تم إقالتها من شركة مياه الإسكندرية بعدما شهدت الشركة العديد من الإعتصامات والإضرابات من قبل الموظفين والذين كانوا يطالبون بإقالتها عقب ثورة 25 من يناير باعتبارها أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل، و النائبة في مجلس الشعب المنحل علي مقعد الكوته تحت قائمة الحزب الوطني المنحل، والعديد من المطالب العمالية الأخرى التي رفضت آنذاك تنفيذها
 رفّع المدرسين بالسلاح فولاه العسكر سوهاج 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقام اللواء محمود عتيق نائب محافظ الإسكندرية الأسبق والمحافظ الجديد لسوهاج بتهديد المدرسين المعتصمين داخل مقر المحافظة المؤقت بالحديقة الدولية بإطلاق النار عليهم عند مطالبتهم بحقهم في التثبيت، كان قد أصدر وزير التربية والتعليم قرارً رقم 244 لسنه 2011 بالمادة الثانية منه نصها أن المحافظون على كل حسب اختصاصه يقوم بعمل عقد تثبيت مع أو التعاقد مع المدرسيين كمعلم أو مساعد ولكن الدكتور عصام سالم وعدهم بالتثبيت ولم يقم بذلك، مما أضطر المدرسين إلى الإعتصام منذ أمس فى الحديقة الدولية للمطالبة بتثبيتهم ولكن قابلهم اللواء محمود عتيق نائب المحافظ وعندما وجدهم أكثر من ثلاثة آلاف مدرس أمامه قام بسحب مسدسه من جرابه وعلى حد قول المتعصمين قام بإطلاق طلقة نارية فى الهواء لتفرقتهم وقام بسبهم.
 رفض ثوري للحركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلن شباب 6 إبريل رفضهم لحركة المحافظين اليوم واستنكر م. خالد المصرى تعيين عدد كبير من المحافظين من العسكريين وأخرين من المحسوبين على نظام مبارك الذى قامت عليه ثورة يناير وخلعته وقامت الموجة الثورية فى 30 يونيو على نظام مرسى وعزلته بسبب إعادة إنتاج هذا النظام ولم يتم الإلتفات للترشيحات التى تم تقديمها من عدد من الجهات.
وأضاف إن التمسك بالوجوه القديمة التى ساهمت فى إفساد الحياة السياسية قبل الثورة هو فشل جديد للإدارة الحالية بعد تشكيل الوزارة وعلى دوائر الحكم الحالية أن تعى أن الإبتعاد عن أهداف الثورة هو أول طريق السقوط وعليها أن تتدارك هذه الأخطاء قبل فوات الأوان والتى لن نقف مكتوفي الأيدي امامها.
من جانبه ، قال الشاعر والإعلامي عبد الرحمن يوسف، إن حركة المحافظين الجدد تظهر حقيقة النظام عسكري، على حد وصفه.
وأكد يوسف ـ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء، أن حركة المحافظين ليست غباءً سياسيًا، ولكنها حقيقة النظام الحالي

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com