أحدث الوظائف

تليجراف: موقف الغرب من المجازر يشير لمعرفتهم المسبقة

تحت عنوان “مصر: أين ذهبت كل مبادئنا؟”.. انتقدت صحيفة “الديلي تليجراف” موقف الغرب المتخاذل تجاه الجرائم التي ارتكبها الالانقلابيون في مصر اليوم مع قيامه بفض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس محمد مرسي، مشيرة إلى أن هذا الصمت يشير لتنسيق تام بين العسكر والغرب.
وقالت الصحيفة، إن الانقلاب دفع مصر على حافة “الحرب الأهلية” على غرار ما حدث في الجزائر، مما يجعل الشرق الأوسط في مفترق الطرق، محذرة من ان الوضع سيكون كارثيا إذا نشبت هذه الحرب.
وأضافت إن الغرب لا يمكنه تحديد الأحداث على أرض الواقع بمصر، ولكن يجب عليه محاولة التأثير على الأشياء من خلال ضمان وضعها في المكان الصحيح، وحتى الآن صناع القرار في واشنطن ولندن وبروكسل ارتكبوا أخطاء في سياستهم تجاه مصر، لأنهم لم يدينوا سفك الدماء.
وانتقدت الصحيفة موقف الغرب من قتل مئات المتظاهرين قائلة:” اين هي المعارضة للحركات الانقلابية العسكرية في لندن وواشنطن؟ ادان الغرب الاطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيا ولكن أين الصوت العالي لادانه القتل بلا هوادة هذا الصباح؟”. وأشار إلى أن أمريكا لم تتمكن من وصف ما حدث في مصر ب”الانقلاب” في محولة للمواربة لتحقيق السياسة الخارجية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com