أحدث الوظائف

تفاصيل نظام الدراسة والامتحان لطلاب ثالثة ثانوي

أصدر الدكتور إبراهيم غنيم- وزير التربية والتعليم – القرار رقم 88 بتاريخ 26 مارس ، بشأن نظام الدراسة والامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي .

وكشف القرار في مادته الأولى أن الطلاب المقيدون في الصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي 2012/2013 ورسبوا للمرة الأولى في الامتحان يقيدون في الصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2013/2014 وفق نظام المرحلتين ، أما الطلاب الذين رسبوا للمرة الثانية عام 2012/2013 فيتقدمون للامتحان عن طريق مدارسهم وفق نظام المنازل بنظام المرحلتين .

وأكدت المادة الثامنة أن لا يسمح في جميع الأحوال للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية بدخول الامتحان كطالب منتظم ، ويتم تحويله إلى نظام المنازل وتقوم المدرسة بإعداد قوائم بأسماء الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المسموح بها وإرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة.

وأضافت المادة الثامنة عشر أن لا يسمح للطالب بدخول الامتحان إذا تأخر عن موعد بدء الامتحان مدة تزيد على خمس عشرة دقيقة، ويعتبر غائبًا في هذه المادة، فإذا تغيب عن أداء الامتحان في أكثر من مادتين يسمح له بأداء الامتحان في باقي المواد مع عدم أحقيته في أداء امتحان الدور الثاني ويعتبر راسباً، وعليه إعادة السنة في المواد التي رسب فيها.

وأوضح القرار مواد النجاح والرسوب ، والتي لا تضاف للمجموع الكلى ومنها التربية الدينية ، والتربية الوطنية ، والاقتصاد والإحصاء ،والجيولوجيا والعلوم البيئية ،  ووضع الدرجات الصغرى والكبرى لهذه المواد ، فضلا عن المواد الأساسية التي تضاف للمجموع ، والمواد التي تتعلق بالشعب”علمي أو أدبي”

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com