أحدث الوظائف

تعرف على العلميين المكرمين من السيد الرئيس محمد مرسى فى عيد العلم .

والدكتور ثروت محمود الشربيني، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة، نشر وشارك في 131 بحثا علميا في مجلات عالمية، حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الفيزيائية عام 1976 ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1977 وجائزة التفوق العلمي في الوطن العربي من مؤسسة الكويت عام 1982 وجائزة جامعة القاهرة التقديرية عام 2003 وجائزة الإبداع العلمي عام 2002 وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2006.

الدكتور عبد العزيز محمد قنطوش، الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، أشرف على 38 رسالة ماجيستير ودكتوراة، كان للبعد التطبيقي لبحوثه دور كبير في الحصول على خمسة وثلاثين مشروعا بحثيا على المستوى القومي تم تنفيذها تبعا لخطط التنمية، ومنح جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمه عام 2005.
والدكتور حسن معوض عبد العال، الأستاذ غير المتفرغ بالمركز القومي للبحوث، أسس مدرسة علمية في الميكروبيولوجيا التطبيقية لها قيمتها محليا وعالميا تخرج منها 35 من الحاصلين على الدكتوراة والماجيستير، رئيس تحرير المجلة الدولية للتكنولوجيا الحيوية والبيوكيميائية، وحصل على جائزة الدولة في العلوم الزراعية التكنولوجية المتقدمة عام 2004.

والمكرمون الـ28 من الفائزين بجوائز الدولة التقديرية هم الدكتور علي عبد العظيم تعيلب، أستاذ متفرغ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، نشر له 199 بحثا في المجلات العلمية العالمية المتخصصة في مجال الجيوفيزياء، أنشأ تخصص الدجيوديسيا بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنشأ المركز الوطني للبيانات لرصد الاهتزازات الأرضية.
الدكتورة رشيقة أحمد فتحي الريدي أستاذ متفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة، أشرفت على 25 رسالة دكتوراة و60 رسالة ماجيستير ونشرت 73 بحثا في دوريات علمية عالمية، حصلت على جائزة التفوق العلمي في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2002 وجائزة جامعة القاهرة في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2003 وجائزة لوريال يونسكو للنساء في مجالات العلوم عام 2009.

الدكتورة لطفية محمد إبراهيم النادي، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة، وأشرفت على 25 رسالة دكتوراة و36 رسالة ماجيستير ونشرت 107 أبحاث في مجلات علمية مصرية وعالمية، أنشأت وحدة ذات طابع خاص لأشعة الليزر وتطبيقاتها، حصلت على الميدالية الذهبية من الجمعية الفزيائية الفرنسية عام 1997.
الدكتور محمد عبد القوى زهران، أستاذ غير متفرغ بكلية العلوم جامعة المنصورة، أشرف على 45 رسالة ماجيستير ودكتوراة ونشر 108 أبحاث في مجلات دولية وعربية ومحلية، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1983 وعلى وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى عام 1985 وجائزة المنصورة التقديرية.
الدكتور محمد الأمين أحمد بسيوني، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة عين شمس، أشرف على 56 رسالة ماجيستير ودكتوراة، حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1975، خبير بمجمع اللغة العربية.
الدكتور سامي السباعي أبو هيبة شلبي، الأستاذ غير المتفرغ بالمركز القومي للبحوث من العلماء المتخصصين في مجال كيمياء وتكنولوجيا الألياف الصناعية وخلطاتها مع الألياف الطبيعية، حصل على جائزة الإبداع العلمي عن عام 2005 من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجائزة المجال الصناعي للمعرض الثاني للابتكار والاختراع عام 2010 .

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com