أحدث الوظائف

تراجع آمال ريال مدريد في الاحتفاظ بلقب بطولة اسبانيا

ا ف ب

تعادل برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو 2-2 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وهو الثالث هذا الموسم مقابل 24 فوزا وهزيمتين.

على ملعب بالايدوس وامام 30 الف متفرج، خاض مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا اللقاء بتشكيلة شبه مثالية غاب عنها 4 من اللاعبين الأساسيين بهدف إراحتهم لمواجهة باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يشرك رورا كما أعلن سابقا المدافع الدولي الفرنسي اريك ابيدال العائد بعد عام من علاج لمرض السرطان، وبقي على قائمة الاحتياط.

وكان سلتا فيغو سباقا إلى التسجيل عبر نيتشو اينسا (38).
ورد برشلونة بسرعة من خلال كريستيان تيو الذي تابع كرة ميسي بيمناه مدركا التعادل (43).

وفي الشوط الثاني، أعطى تيو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى ميسي فتابعها مباشرة في الشباك من خارج المنطقة هدفا ثانيا (74) رافعا رصيده إلى 43 هدفا في صدارة الهدافين بفارق 15 هدفا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وفي اللحظات الأخيرة، تمكن سلتا فيغو من إدراك التعادل بعدما رفع التشيلي اوريانو كرة ساقطة من على خط المنطقة في الجهة اليمنى على رأس زميله بورخا اوبينيا لم يتردد الاخير في وضعها على يسار بينتو (88).

وفشل الفريق الكاتالوني في تجديد فوزه على سلتا فيغو بعد ان هزمه ذهابا على ملعب كامب نو في برشلونة 3-1, وارتفع رصيده الى 75 نقطة بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد الثاني الذي اضمحلت آماله بالمحافظة على اللقب، وبات مهددا بفقدان المركز الثالي لصالح جاره اتلتيكو مدريد الذي يستقبل غدا فالنسا في مهمة صعبة.

وعلى ملعب لا روماريدا وأمام 31 ألف متفرج، تعادل ريال مدريد بدوره مع مضيفه ريال سرقسطة 1-1، هو الخامس له مقابل 19 فوزا و5 هزائم.

ولم تكن حال ريال مدريد في البداية أفضل من غريمه وتخلف بهدف رائع بعدما خطف رودري كرة في المنطقة الدفاعية للفريق الملكي وهرب من اكثر من مدافع وواجه دييغو لوبيز ووضع الكرة بأناقة في مرماه من على حدود المنطقة (6).

واستعصى مرمى سرقسطة على رونالدو ورفاقه الذي أجلس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معظمهم على مقاعد الاحتياط تحسبا لمواجهة غلطة سراي التركي الأربعاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (الألمانيان سامي خضيرة ومسعود اوزيل وتشابي الونسو والارجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة).

وتكررت محاولات فريق العاصمة وتلاحقت هجماته إلى أن تمكن البرتغالي من إدراك التعادل بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى وأسكن الكرة شباك روبرتو غاغو (38) مسجلا هدفه الثامن والعشرين.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة

2- ريال مدريد 62 من 29

3- اتلتيكو مدريد 60 من 28

4- ريال سوسييداد 47 من 28

5- ملقة 47 من 29.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com