أحدث الوظائف

تأجيل محاكمة 6 متهمين فى حادث قطار البدرشين للمجندين إلى جلسة 13 إبريل

قررت محكمة جنح البدرشين برئاسة المستشار محمد خطاب تأجيل أولى جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية قطار البدرشين ، الذي راح ضحيته 19 مجندا وإصابة 120 آخرين ، لجلسة 13 إبريل ، لاستدعاء اللجنة الفنية المسئولة عن خروج القطار قبل الواقعة .

وطالب دفاع المتهمين باستدعاء اللواء رئيس الأمن المركزي بأسيوط، لأن القطار كان يقل مجندين أكثر من العدد الطبيعي،  وإخلاء سبيل المتهمين بالقضية ، مدعيا وجود العديد من المتهمين بالقضية من المسئولين الكبار بالسكك الحديدية لم يتم استدعائهم.

وكان التقرير الفني الذي أعدته اللجنة الهندسية المشكلة بقرار النائب العام لفحص الحادث، أثبت وجود أكثر من وجه للإهمال بعربات القطار الفنية، ووجود أعطال بجهاز ATCعداد سرعة القطار، وخروج القطار من المحطة رغم النقص الكبير في أسلاك الفرامل.

يذكر أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله، وافق علي إحالة 6 متهمين في حادث قطار المجندين، الذي وقع بالقرب من محطة السكة الحديد بالبدرشين، إلي المحاكمة أمام الجنح، وجاء ذلك بعد انتهاء نيابة جنوب الجيزة الكلية من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأول للنيابة.

والمتهمين الستة هم سائق القطار، ومساعد القطار، وكمسري، و3 موظفين،  ووجهت لهم تهم القتل الخطأ والإهمال في أداء عملهم، مما أدى إلى وفاة 19 مجندا وإصابة 120 آخرين، كانوا في طريق توزيعهم على مراكز التدريب التابعة لوزارة الداخلية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com