أحدث الوظائف

بدء مشروع التدريب من أجل التوظيف فى الصعيد – وظائف جريده الاهرام السبت 30\7\2011

وظائف جريده الاهرام السبت 3072011
اخبار الوظائف

بدء مشروع التدريب من أجل التوظيف فى الصعيد
بدء تنفيذ مشروع التدريب من اجل التوظيف في مجال الصناعات الغذائية في الوجه القبلي‏.‏ ياتي هذا المشروع بناءا علي مذكرة التفاهم بين مشروع دعم الخدمات غير التمويلية.
 الممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية, والاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في برنامج الحد من الفقر وخلق فرص عمل وشراكة التدريب والصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية, والتي تمتد لمده خمس سنوات قابله للتجديد لفترات زمنية مماثلة. صرح المهندس اشرف عويس مدير المكتب الاقليمي بوجه قبلي للمشروع الكندي دعم الخدمات غير التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان الهدف من هذا التعاون هو تنفيذ مشروع التدريب من اجل التوظيف في الوجه القبلي في مجال الصناعات الغذائيه والتخطيط لاستمرار البرنامج التدريبي بشكل مستديم من خلال عقد اتفاقيات مع الجهات المعنية لتقديم نماذج لتشغيل الشباب غير تقليديه, وذلك عن طريق تقديم التمويل لإنشاء مشروعات جديدة يعتد بها كمصدر دائم لخلق فرص عمل جديدة و حقيقية.
وأضاف انه تم الاتفاق علي تنفيذ برامج فنية تدريبية علي تصنيع المنتجات الغذائية, ومده كل برنامج10 أيام يحضره عشرة متدربين فقط لمدة5 سنوات. والفئة المستهدفة من هذا التدريب هي أصحاب المصانع والعاملون بها حيث يتم تدريبهم علي الإنتاج الآمن والمنتجات الغذائية غير التقليدية.
وعن دور كل طرف في هذه الاتفاقية, قال ان مشروع دعم خدمات تنمية الاعمال يقوم بتقديم الدعم الفني لوحدة الدعم الفني والتسويقي لقطاع الألبان بالمنيا, التي تم انشائها بالتعاون مع الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في برنامج الحد من الفقر وخلق فرص عمل, وتطوير أدائها. حيث يقوم بتوفير الاستشارات الفنية المباشرة ومساعدتها علي تطبيق نظام إدارة الجودة واستقدام الخبراء الأجانب لتدريب العمالة المستهدفة. في حين يقوم الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في برنامج الحد من الفقر وخلق فرص عمل بالتنسيق مع اصحاب المصانع لتحديد احتياجاتهم من العمالة والبحث عن طالبي فرص العمل وتدريبهم علي الصناعات الغذائية, وذلك بما يتوافر لديه من إمكانيات متاحة فنية وبشرية في مجال التدريب في هذا القطاع.
وكذلك هناك شراكة في التدريب والصناعات الغذائية بتقديم المساعدات الماديه وتحديد الاحتياجات والعمل علي تدريب الراغبين في العمل او الراغبين في عمل مشروعات خاصة( ريادة الأعمال) وذلك للمساهمة في حل مشكله البطاله ورفع الوعي بأهميه التدريب في مجال الصناعات الغذائية المصرية
وظائف صعيد مصر

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com