أحدث الوظائف

"بتروجت" تنفذ مشروعا بتروليا في السعودية بـ 80 مليون دولار

قالت شركة المشروعات البترولية والإستشارات الفنية المصرية “بتـروجت”، إنها فازت بعقد لتنفيذ مشروع بترولي في المملكة العربية السعودية بقيمة 80 مليون دولار. 


وقال محمد الشيمى رئيس شركة بتروجت ، رئيس مجلس إدارة بتروجيت في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الشركة ستقوم بالتحالف مع شركة “بتروفاك” السعودية بجميع الأعمال المدنية والمستودعات والأنابيب الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع رابغ للبتروكيماويات على ساحل البحر الأحمر. 

وأضاف الشيمى أنه من المخطـط أن يتم تنفيذ المشروع خلال 26 شهرًا بدأت من مايوالحالى وتنتهى فى يونيو 2015. 

ويتبع مشروع رابغ للبتروكيماويات تحالفا سعوديا يابانيا، يضم شركة أرامكو السعودية إحدى كبريات شركات النفط السعودية وسوميتومو اليابانية. وتعد شركة بتروجت إحدى شركات الهيئة العامة للبترول المصرية، وتأسست عام 1975 كشركة مساهمة متخصصة فى تقديم الاستشارات الهندسية البترولية. 

ولبتروجت مشروعات فى السعودية واليمن وليبيا والجزائر والسودان والأردن وقطر والإمارات وسلطنة عمان. 

وقال الشيمى فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول للأنباء: ” نستهدف التوسع فى تنفيذ مشاريع بترولية فى دول الخليج، خاصة السعودية، التى تتميز بارتفاع الأنشطة والاستثمارات البترولية”. 

وقدر تقرير لشركة الاستثمارات البترولية العربية “ابيكورب” التابعة لمنظمة منظمة الدول العربية المصدرة للنفط “أوابك” مؤخرا، حجم استثمارات السعودية فى مجال النفط والغاز والكهرباء بنحو 165 مليار دولار فى الفترة من 2013/ 2017 تليها الإمارات بنحو 107 مليارات دولار. 

وقال رئيس بتروجيت إن الشركة تستهدف الحصول أيضا على مشاريع جديدة فى السوق الليبى مع تركيز الحكومة الليبية على إعادة تاهيل وتحديث المنشأت النفطية لرفع حجم صادراتها، وأضاف” نجرى محادثات مبدئية مع شركات متعددة فى ليبيا.. لكننا لم نبرم بعد اتفاقات نهائية”. 

وبلغت عائدات شركة بتروجيت في العام 2010 نحو 2.7 مليار جنيه (400 مليون دولار)، من بينها 35% من المشاريع الخارجية، التي تعمل بها الشركة في العراق ودول الخليج وليبيا والجزائر.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com