أحدث الوظائف

بالفيديو والدليل فضح تزييف قناة العربية

” لا نزال مستمرون في السقوط ” شعار يرفعه الإعلام الداعم لانقلاب يوليو سواء إعلام دولي أو محلى من أجل تشويه معارضيه، فبعد  ترويج شائعات جهاد النكاح وإصابة  المعتصمين المؤيدين لشرعية الرئيس محمد مرسي بأمراض معدية، عرضت فضائية العربية السعودية فيديو يظهر فيه المعتصمون وهم يؤدون مشاهد تمثيلية عن مجزرة المنصة، حيث اتهم  مقدم برنامج الحدث على فضائية العربية أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتزييف صور القتلى قائلا :”كيف تصنع هذه الصورة  و اكيد في صور غيرها كتير و كلها  مكتوبة باللغة الاجنية علشان تخاطب وسائل الإعلام الأجنبية ، هنا تصنع الصورة عند الإخوان بهذه الطريقة “، ثم عرض المذيع مقطع من برومو المسرحية التمثيلية للشباب المعتصمون ضد الانقلاب العسكري.

بينما يوضح الفيديو الذي أعدته مجموعة شباب ضد الانقلاب على موقع يوتيوب  تحت عنوان “برومو فريزينج عن مذبحة المنصة” و الذى حظى بـ128 مشاهدة فقط ، أن الفيديو عبارة عن مسرحية تمثيلية لأحداث مذبحة المنصة التى راح ضحيتها 127 شهيد و 4500 مصاب ، بحسب ما ذكرته جماعة الإخوان المسلمين.

و في نهاية الفيديو يقول أحد الشباب ”  نحن شباب ضد الانقلاب و هذا”فريزينج” عن مذبحة المنصة و نأسف لاستخدامه بشكل خاطىء و انتظرونا في فريزينج قادم “.

تقول آلاء بخيت أحدى المشاركات في المسرحية  إن مصّور موقع البديل هو الذي صور الفيديو أثناء إعداد فيلم”الفريزينج”و موقع البديل نشره بدون مونتاج و يظهر فيه مخرج الفيلم وهو يوجه المشاركين فيه مما أثار ردود فعل سلبية وحصل على ربع مليون مشاهدة على موع اليوتيوب .

وأضافت آلاء أنها واجهت مصور البديل بهذا الفيديو الذي تم تداوله على أن الإخوان يزيفون صور الاشتباكات،و لكنه تبرأ من هذا الفيديو وقال انه وضعه في أرشيف الموقع وهم من نشروه تحت عنوان أخر .

و كانت صفحة ” ده بجد” على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، و هي صفحة  تحاول دحض الشائعات المنتشرة و توضيحها ، عرضت ذات الفيديو الذي يتداوله  مستخدمي ” فيس بوك” على انه تزييف الإخوان لصور القتلى ، موضحين أنها مسرحية صامته بعد عرض الخبر الذي نشره موقع البديل تحت عنوان ” بالفيديو .. مسرحية صامتة للإخوان أمام المنصة “.

يذكر أن مجموعة شباب ضد الانقلاب استخدمت هذا النوع من المسرحيات الصامتة في مركز سيتي ستارز التجاري  لتوضيح ما حدث في مجزرة الفجر المعروفة إعلاميا بمجزرة الحرس الجمهوري إبان المجزرة و شهدت تفاعلا كبيرا من المواطنين .

جانب من الفيديو الكاذب المدعي علي العربية

الفيديو الأصلي

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com