أحدث الوظائف

بالصور .. تسريبات توضح تفاصيل نسخة "ويندوز بلو" الجديدة من مايكروسوفت

كشف تسريب لنسخة «ويندوز بلو» على الإنترنت عن تفاصيل الخصائص الجديدة للتحديث القادم لنظام التشغيل «ويندوز8».

وجاءت التسريبات من نسخة أولية من منصة «ويندوز بلو» الاسم الرمزي للنسخ القادمة من نظام تشغيل «ويندوز» الشهير، وتحمل اسم «بيلد 9364»، حسب مدونة «كمبيوتر ورلد».

وتظهر نسخة «بيلد 9364» خيارات تخصيص جديدة، تتضمن إحجام المربعات «تايلز» المتحركة الكبيرة والصغيرة، على الصفحة الرئيسية للنظام، فضلا عن مساحة تخصيص شخصي أكبر للألوان، كما تقدم النسخة المسربة ميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين متساويين لخاصية معاينة التطبيقات، حيث ستعرض الشاشة نافذتي التطبيقين معًا في نفس الوقت.

ووفقا للتسريب، هناك أيضا تحديثات لقوائم الإعدادات، مما يقدم المزيد من الإعدادات القوية التي توفر مثلا لمستخدمي أجهزة الحاسبات اللوحية عناء الدخول على وضع سطح المكتب لتعديل إعدادات النظام.


وتشمل التغييرات الأخرى تطبيقات جديدة بـ«نمط ويندوز 8» مثل (الآلة الحاسبة، وتسجيل الصوت، والمنبه)، وظهرت أيضا أيقونة إصدارة متصفح الويب الشهير «إنترنت إكسبلورر 11» في النسخة المسربة للنظام، غير أنه لم يتوفر أي تفاصيل أخرى بشأن المتصفح الجديد.

وتعتزم «مايكروسوفت» الانتقال إلى إصدار المزيد من التحديثات المنتظمة لنظامها التشغيلي بدلا من أسلوب الإصدارات الجديدة التي تمتد دورة حياتها لثلاث سنوات والذي تتبعه حاليا، كما هو الحال مع نسخة «ويندوز 7» عام 2009 و«ويندوز 8» العام الماضي.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن أن نسخة «ويندوز بلو» ستنطلق في منتصف عام 2013، إلا أنه من المرجح أن يظل الاسم المستخدم كما هو في نسختي «ويندوز 8» و«ويندوز فون 8»، حيث إنه يعتقد أن يكون اسم «بلو» هو علامة تجارية داخلية فقط.



عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com