أحدث الوظائف

اليوم اقرار قانون كادر الاطباء والمرحلة الاولى من تطبيقه تتخطى 3000 جنيه للطبيب

كشف مصدر بنقابة الأطباء أن وزارة المالية سوف تعلن خلال المؤتمر الصحفي، المقرر عقده ظهر اليوم، بمجلس الشوري، لإعلان التفاصيل النهائية لمشروع كادر العاملين بالصحة، عن توفير الإعتمادات المالية الخاصة بتمويل الكادر، وأنه سيتم البدء في تطبيقه من مطلع شهر يوليو المقبل.

وقال المصدر إنه سيعلن عن إقرار القانون بمجلس الشوري قبل “30 يونيو الجاري، وأن وزارة الماليه سترسل لمجلس الشورى الملحق المالى الخاص بالكادر لإضافته للموازنة.

وأضاف أنه تم الإتفاق علي أن أساسي الراتب لأعضاء الفريق الطبى الحاصل على درجة البكالوريوس سيكون 1200 جنيه كحد أدنى، وأن بدل عدوى 15% من أساسي الراتب، وأن بدل جذب للمناطق النائية، ويتراوح من 50% الى 300% من أساسي الراتب.

وأوضح أن بدل كادر سيكون نحو 1500 جنيه للأطباء البشريين ونحو 1400 جنيه للصيادلة وأطباء الأسنان، وأن المرحلة الأولى سيتم خلالها تطبيق الكادر بنسبة 66%.

وكانت نقابة الاطباء قد وعدت برفع دخل الطبيب إلى 5000 جنيه كحد أدني، خلال مدتها النقابية ، ووعد الرئيس محمد مرسي قبل ثمانية اشهر بتطبيق الكادر علي ثلاث مراحل وبدأت المرحلة الاولي منها بهذا التطبيق الذي يصل إلي ثلاثة الاف يرتفع بعدها حتي يصل 5000 الآف.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com