أحدث الوظائف

المهرجان القومى للسينما يبدأ تلقى أفلام 2010 و 2011

د.صابر عرب وزير الثقافة

بعد قرار د. صابر عرب، وزير الثقافة، بعودة المهرجان القومي للسينما الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، تبدأ إدارة المهرجان في تلقي الأعمال السينمائية المشاركة في دورته الجديدة. 

صرح بذلك المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان القومي للسينما في دورته السابعة عشرة، بأنه سوف يشارك في مسابقات المهرجان هذا العام الأفلام التى تم انتاجها فى العامين السابقين على إقامة المهرجان 2010 و2011، ويشترط فى الأفلام المشاركة، أن تكون من إنتاج مصرى أو إنتاج مصرى مشترك، بهدف دفع عملية تنمية وتطوير السينما المصرية كجزء من عملية التنمية الثقافية والاجتماعية الشاملة، وذلك عن طريق دعم الإنتاج المتميز من الأفلام المصرية وتشجيع المبدعين من العاملين فى الحقل السينمائى، وإثارة الاهتمام بالسينما المصرية داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى الاستثمار الثقافى للأفلام الجديدة. 

وتنقسم فروع المسابقة إلى أربعة أقسام هى: الروائى الطويل والروائى القصير والرسوم المتحركة والتسجيلى أقل من 15 دقيقة والتسجيلى أكثر من 15 دقيقة، ويتم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بكل قسم من أقسام المهرجان، على ألا يكون أحد المشاركين فيه قريبا لأحد أعضاء لجنة التحكيم من الدرجة الأولى. 

وخلال فعاليات المهرجان، يتم تكريم عدد لا يزيد على خمسة من رموز وأعلام السينما المصرية المتميزين فنانين وفنيين فى مجال السينما الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والتحريك ومجال النقد السينمائى، ويتم إصدار كتاب عن كل مُكرم.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com