أحدث الوظائف

اللجنة الوزارية للحج تجتمع لمناقشة الاستعدادات لموسم الحج

اجتمعت ظهر اليوم اللجنة الوزارية العليا للحج والتي يترأسها السيد وزير الأوقاف، وذلك بحضور كلا من السيد وزير السياحة و السيدة وزيرة التأمينات و الشئون الاجتماعية هذا بالإضافة إلى مسئولين من وزارة الداخلية والطيران لبحث الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام وسبل توفير وتيسير كافة الخدمات للحجاج المصريين.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة القرار الذي اتخذته السلطات السعودية بخصوص تخفيض عدد الحجاج على مستوى العالم بنسبة 20% عما كان مقرراً من قبل بما فيهم الحجاج المصريين، وكذا الآثار المترتبة على هذا القرار، وقد جاء هذا القرار بسبب عدم الانتهاء من أعمال توسعة الحرم .

وقد توصلت اللجنة إلى عدة نقاط بخصوص هذا القرار:

1- إن اللجنة من جانبها تقدر وتشيد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرمين الشريفين، وحرصها على ألا تتسبب هذه التوسعات في الإضرار بأحد من الحجاج نتيجة الزحام.

2- أن اللجنة ستواصل مساعيها بالتنسيق مع المسئولين السعوديين للمحافظة على حصة مصر، مع استعداد الجانب المصري للأخذ أي تنظيم يتم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي يحافظ على أداء المشاعر لكافة الحجاج بلا أضرار أو معوقات.

3- قررت اللجنة تشكيل وفد على أعلى مستوى لمتابعة هذا الملف مع الجانب السعودي، مع بقاء اللجنة الوزارية في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات أولاً بأول، وإعلانها للنتائج في التوقيتات المناسبة.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com