أحدث الوظائف

«الكهرباء»: الاعتداء على المحطات وخطوط النقل سبب انقطاع التيار الأحد

قالت وزارة الكهرباء إن حدوث تعديات كثيرة على محطات ومنشآت تابعة للوزارة، الأحد، تسبب في خروج عدد من وحدات التوليد بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما اضطر المركز القومي للتحكم لتخفيف الأحمال لحماية الشبكة الكهربائية .

وناشدت وزارة الكهرباء في بيان لها، الإثنين، جميع المواطنين المحافظة على الشبكة الكهربائية ومكوناتها، والعمل على ترشيد الاستهلاك، خاصة فى أوقات الذروة والتي تبدأ بعد غروب الشمس.

وأوضح البيان أن الشبكة الكهربائية تعرضت للعديد من التعديات من بينها تعرض محطة محولات الصالحية (جهد 66 كيلو فولت) إلى اعتداء من مجموعة كبيرة من العاملين بشركة الغزل والنسيج بمنطقة الصالحية الجديدة، وأجبروا العاملين على فصل التغذية الكهربائية عن مدينة الصالحية بالكامل، كما ورد في البيان.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن خطوط ربط محطتي جرجا ونجع حمادى (جهد 220 كيلوفولت)، تعرضت للفصل بسبب تعدي أحد الأهالي عليهم، مما أدى إلى خروج وحدتي توليد محطة الوليدية بأسيوط، وتأثر محطات محولات كل من الغردقة وقنا وسفاجا.

وأوضحت الوزارة أن خطوط محطتي شمال القاهرة وهليوبوليس تعرضت للتعدي ونشوب حريق أسفل الدوائر، نتج عنه انقطاعات للتيار الكهربائي شعر بها عدد كبير من سكان منطقة شرق القاهرة.

وأكدت الوزارة في بيانها أن فرق الصيانة قامت بإصلاح تلك الأعطال لعودة التيار الكهربائي، كما تم الاتصال بكل الجهات المعنية لوقف التعديات على منشآت قطاع الكهرباء، ومن المنتظر أن يتم التحسن التدريجي خلال يومين على الأكثر.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com