أحدث الوظائف

«القضاء» يستقبل «1065» طلب توظيف

 
استقبل جناح المجلس الأعلى للقضاء في معرض قطر المهني 2011 الذي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي 1065 طلب توظيف. وقال السيد عبد العزيز محمود مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية في تصريح صحفي «إن الإقبال الكبير على جناح المجلس من المواطنين فاق التوقعات خاصة أنها تعتبر المشاركة الأولى للمجلس الأعلى للقضاء في المعرض، ويعكس أيضا السمعة الطيبة التي يتمتع بها المجلس واعتباره بيئة عمل مناسبة وذلك من خلال حرصه على تدريب الكوادر القطرية وتأهيلهم ورفع كفاءتهم بشكل مستمر مما يجعلهم قادرين على القيادة والإبداع في مجال العمل. وأكد أنه تم رصد أكثر من 50 فرصة عمل خلال المعرض في الوظائف الإدارية والتخصصية للقطريين والقطريات، وذلك بهدف استقطاب أكبر عدد من القطريين حديثي التخرج من الثانوية العامة والبكالوريوس ومن ذوي الخبرة للعمل بالمجلس. وأضاف أن المجلس قام أيضا بالتنسيق مع معهد النور للمكفوفين لتدريب وتأهيل وتوظيف 7 من ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل بإدارات المجلس، تجسيدا لحقوق هذه الفئة في العمل كبقية المواطنين.. مشيرا إلى أن توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي في إطار حرص المجلس والتزامه بتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع ومن الأهداف التي يحرص على تنفيذها بشكل دوري، حيث تم تدريب وتأهيل وتوظيف 5 أشخاص من هذه الفئة في العام الماضي.

ونوه بأن المجلس يحرص أشد الحرص على دعم سياسة الدولة التي تسعى إلى التقطير وإلى إبراز المواهب والكفاءات القطرية في مختلف المجالات. كما استقبل المجلس الأعلى للتعليم 1179 طلبا خلال مشاركته في معرض قطر المهني 2011 في نسخته الرابعة والتي استمرت على مدار خمسة أيام بأرض المعارض. وتنوعت الطلبات بين التوظيف والتدريب والتطوير وكذلك طلبات لبرنامج تبني الخريجات الذي أعلن عنه المجلس خلال مشاركته في المعرض.

وصرح مصدر مسؤول في هيئة التعليم أن الأبواب لا تزال مفتوحة لاستقبال المزيد من الطلبات، حيث لا ترتبط المشاركة فقط في المعرض المهني. ويأتي ذلك في إطار إعطاء المزيد من الفرص لجميع الخريجات القطريات للاستفادة من مزايا البرنامج.

وكشف المصدر أن برامج التدريب استقبلت 88 طلباً تضمنت 12 طلباً لبرنامج دبلوم التعليم الثانوي و44 طلباً لبرنامج المعلمة المساعدة بينما تقدم 19 بطلباتهم للانضمام لبرنامج بكالريوس التعليم الابتدائي و7 طلبات لدبلوم التربية الخاصة و6 طلبات لدبلوم التعليم الابتدائي. وأضاف أن الطلبات المقدمة لشغل الوظائف المتاحة في المدارس المستقلة بلغت 419 طلباً في مختلف التخصصات بينما بلغت الوظائف المقدمة للمجلس الأعلى للتعليم 428 طلباً وتقدم 244 مواطناً ومواطنة بطلباتهم للمنافسة على الوظائف المتاحة بكلية المجتمع. وأعلن المصدر عن تشكيل لجنة لفرز الطلبات وتنقيحها للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة في كل برنامج تم التقديم إليه، كما سيتم عقد لقاء مع الذين وقع عليهم الاختيار قريبا لشرح تفاصيل البرامج وتوضيح الصورة بشكل كامل، مؤكداً أن ما تم طرحه في المعرض المهني من فرص للتعليم والتدريب والتطوير والتوظيف للمواطنين يتسق مع الإستراتيجيات التي تضعها الدولة لتعزيز قدراتهم للسير وفق خطة التنمية الوطنية وتمكنهم من مواجهة التحديات بإصرار ونجاح منوها بحرص المجلس في ظل سياسة تطوير التعليم على تقديم العديد من الفرص التي يتعين على الشباب والشابات الاستفادة منها واستثمارها بالشكل الأمثل لخدمة وطنهم الغالي. وقد شهد جناح المجلس الأعلى للتعليم خلال معرض قطر المهني إقبالاً كثيفاً من قبل الجمهور الذي قدم العديد من الطلبات على مختلف الوظائف التي أعلن عنها المجلس والتي بلغت أكثر من (70) مسمى وظيفياً لحملة شهادة البكالوريوس والشهادة الثانوية والإعدادية متوفرة بالمجلس الأعلى للتعليم والمدارس المستقلة.. منها على سبيل المثال لا الحصر: وظيفة رئيس قسم المشاريع، وخبير أمن نظم، وكبير مهندس شبكات، وكبير مبرمجين، ومصمم قواعد بيانات، وأخصائي تقييم مادة أحياء، وأخصائي تقييم مادة الفيزياء، وأخصائي تقييم مادة العلوم، وأخصائي تقييم مادة اللغة العربية، وأخصائي أول اعتماد مدرسي.

المصدر جريده الوطن

عن ايمان عبد العال

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com