أحدث الوظائف

الفريق عبدالعزيز سيف الدين : مصر ستنهض والوضع ليس سيئاً كما يصوره الإعلام

قال الفريق عبد العزيز سيف الدين -رئيس الهيئة العربية للتصنيع-: “بصفتى مواطنا مصريا أؤكد لجموع المصريين أن مصر ستنهض مرة أخرى، وستكون أفضل مما كانت عليه، فالوضع ليس سيئًا كما يصوره البعض في الإعلام بشكل سلبى باستمرار”.

موضحا:” أن مصر أفضل من 50 عاما مضت، وتطورت على جميع المستويات، موجها التحية والتقدير لقادة القوات المسلحة، وجيل حرب أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء، الذى تحمل المسئولية، وحرر أرض الوطن من المستعمر الغاشم”.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، خلال مؤتمر صحفى مع المحررين العسكريين، على هامش الاحتفال بالعيد السنوى للهيئة، أن مصر دولة غير مرشحة للسقوط أو الانهيار، كما يروج البعض.

واشار أنه  على مدار السنوات الطويلة التى مرت على مصر ظهرت دول، وتلاشت أخرى، وانقسمت دول ثالثة، وبقيت مصر كما هى منذ 7 آلاف عام، داعيا إلى ضرورة العمل والإنتاج الذى هو فى الأساس عمل وطنى اجتماعى أسرى، ليس له علاقة بالموقف السياسى، مشيرا إلى أن المُضار الأول من توقف العمل والإنتاج فى مصر هو العامل البسيط، الذى يخسر عمله عندما يتوقف مصنعه أو شركته.

وحول تصنيع الهيئة لاول مترو مصري أكد الفريق عبد العزيز أن مشروعات السكك الحديدية تعد قاطرة للتنمية لأى مجتمع ومن اهم دعائم الصناعات الاستراتيجية لمصر، لافتا الى ان الهيئة قامت تصنيع عدد 212 عربة مكيفة من الصلب الذى لايصدأ بقيمة حوالى 2 مليار جنيه.

وذكر الفريق سيف الدين “للإهرام” ان الهيئة قامت ايضاً بتصنيع 7 قطارات مترو أنفاق للمرحلة الثانية للخط الثالث و20 عربة توليد قوى و 60 عربة ترام الرمل بالإسكندرية و3 عربات مترو أنفاق للخط الأول ، وأضاف أن هناك مشروعات مستقبلاً لعدد 336 عربة ركاب درجة ثانية ، و20 قطار مترو مكيف للخط الأول.

ولفت إلى أن ارتفاع نسبة المكون المحلى فى القطارات التى تنتجها الهيئة بلغ 60% وهى نسبة مرتفعة، مشيرا إلى أن الهيئة أصبحت تصنع 100% من مكونات عربات القطارات الداخلية، وما نستورده هو البوجى والجرارات فقط.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com