أحدث الوظائف

الغاء اخلاء سبيل المطرب حاتم فهمى فى قضية النصب الالكترونى وحبسه 45 يوماً على ذمة التحقيق

ألغت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قرار محكمة جنح القاهرة الجديدة الصادر أمس، برئاسة المستشار شريف حسنى بإخلاء سبيل المطرب حاتم فهمي بكفالة 50 ألف جنيه فى واقعة النصب الإلكترونى بشركة “جلوبال أد مارت”، وقررت المحكمة تجديد حبسه لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وصدر القرار برئاسة المستشار عدلى فاضل وبعضوية المستشارين عبدالسلام يونس وجمال أبوطالب. وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة وطلب محامي المتهم رفض الاستئناف الذي تقدمت به النيابة وتأييد قرار إخلاء السبيل الصادر للمتهم على ذمة القضية وتداولت المحكمة الاستئناف ثم أصدرت قرارها المتقدم.

وكان المحامي أيمن مبروك، دفاع حاتم فهمي، طالب بإخلاء سبيله أسوة بسلمى حمدين صباحي، المتهمة بالقضية ذاتها، ودفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، وعدم اختصاص نيابة الشؤون المالية والتجارية بنظر الدعوى، وعدم توافر الشروط الواجبة للاتهام بتوظيف الأموال المنصوص عليها في القانون رقم 146 لسنة 1988.

وكان المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، قرر منع المتهم من التصرف في أمواله، نقدية كانت أو سائلة أو منقولة أو أسهما أو سندات مملوكة له بالبنوك أو الشركات وغيرها، وكذلك الممتلكات العقارية الشخصية، بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية، على خلفية التحقيقات الجارية معه في اتهامات بالنصب على المواطنين، تحت مسمى التسويق الإلكتروني، وقررت النيابة حبسه على ذمة القضية ثم أخلت المحكمة سبيله واستأنفت نيابة الشئون المالية والتجارية على القرار فقلبته محكمة الجنايات وأمرت بحبسه 45 يوما جديدة. 

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com