أحدث الوظائف

الصين تصنع أسرع "كمبيوتر خارق" في العالم

 الصين (CNN)– مره اخري تعلن الصين تفوقها علي الولايات المتحده الامريكية في حرب الدولتين بتصنيع الكمبيوترات السريعه، اذ طورت كمبيوتراً اسرع بمرتين من اي كمبيوتر عرفته امريكا.


واطلقت الصين علي الكمبيوتر لقب Tianhe-2 اي درب التبانه-2 ، وكشفت عنه الجامعه الوطنيه لعلوم الدفاع في الصين خلال مؤتمر في اواخر شهر مايو/ايار الماضي.

واكد بروفيسور من جامعة تينيسي جاك دونغارا الاسبوع الماضي علي ان سرعه الجهاز الصيني تبلغ 30.7 بيتافلوب في الثانيه (وهي وحده لقياس العمليات الكوادرليونيه التي يعالجها الكمبيوتر)، في الوقت الذي يعمل فيه جهاز وزارة الدفاع الأمريكية الملقب بـ “Titan”، بمقدار 17.6 بيتافلوب في الثانيه.

وسيتم استعمال الكمبيوتر الصيني لإداره العمليات البرمجيه بكفاءه عاليه في المنطقه الواقعه  جنوب غرب الصين، وستتيح السعه الكبيره للجهاز محاكاه اساليب الطائرات ودعم الامن الحكومي.

ويتوقع الخبراء ان يحتل هذا الكمبيوتر المرتبه الاولي من بين اسرع 500 كمبيوتر حول العالم، في قائمة سيتم الكشف عنها في مؤتمر الكمبيوترات الخارقه في نهاية الأسبوع القادم، في الوقت الذي احتلت فيه امريكا المرتبه الاولي في القائمه باواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبعد تفوقها علي منافسات مع اليابان والصين والمانيا خلال السنوات الثلاث السابقه.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com