أحدث الوظائف

الصراع مستمر على بطاقة التأهل غير المباشر الى دوري ابطال اوروبا ونانسي وبريست الى الثانية

استمر الصراع على بطاقة التأهل غير المباشر الى دوري ابطال اوروبا بعد تعادل ليل مع مضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي صفر-صفر، وفوز سانت اتيان على ضيفه مرسيليا الثاني 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وترسم المباراة الاخيرة في هذه المرحلة غدا بين نيس الذي تراجع موقتا الى المركز السادس وضيفه ليون الثالث الى حد بعيد هوية الفريق الذي سيخوض الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية، والفريق الذي سيشارك في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) مع بوردو او ايفيان طرفي نهائي مسابقة كأس فرنسا.
يذكر ان باريس سان جرمان المتوج بطلا ومرسيليا الوصيف ضمنا بطاقتي التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا.
في المباراة الاولى على ملعب “لا موسون”، كان ليل ضيفا ثقيلا على مونبلييه لكنه عجز عن هز شباكه وبالتالي عغن رفع رصيده اكثر من نقطة واحدة الى 61 نقطة وتراجع بالتالي الى المركز الخامس بعد ان حسم سانت اتيان النتيجة مع مرسيليا على ملعب جوفري غيشار وارتقى الى المركز الرابع معززا آماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي على الاقل.
وكان سانت اتيان سباقا الى التسجيل عبر لويك بيران (25)، واضاف البرازيلي برانداو الهدف الثاني (42) ليصبح رصيده 62 نقطة.
وعلى ملعب بارك دي برانس، اثخن باريس سان جرمان المتوج بطلا جراح ضيفه بريست الاخير واكد عودته الى الدرجة الثانية بفوزه عليه 3-1.
وافتتح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين التسجيل بمساعدة من كليمان شانتوم (5)، واضاف بليز ماتويدي الهدف الثاني ( 31)، ثم ابراهيموفيتش الثاتلث (36) رافعا رصيده الى 29 هدفا.
وقلص بريست الفارق بواسطة الهولندي تشارليسون بنشوب)81(.
وتأكد ايضا هبوط نانسي بعد خسارته على يد ضيفه باستيا بهدف لسيباستيان بويغرينييه (60) مقابل هدفين للبرازيلي ايلان (47) وانطوني موديست)72( الذي سجل هدفه الخامس عشر.
ولم تحدد المرحلة الحالية هوية الفريق الثالث الذي سيرافق بريست ونانسي الى الثانية بعد فوز تروا على ضيفه بوردو بهدف لفابيان كامو (56)، وايفيان على ضيفه فالنسيان 2-صفر سجلهما في وقت مبكر التونسي صابر خليفة (2) رافعا رصيده الى 13 هدفا، وفابريس ايهرت)12(، وريمس على ضيفه لوريان بهدف للبولندي غريغوري كريتشوفياك (33 من ركلة جزاء(.
وسقط سوشو امام ضيفه تولوز بهدف للعاجي الاصل جيوفاني سيو)42( مقابل هدفين للشاب الدولي الغيني ايسياغا سيلا ابن التاسعة عشرة(14) والعاجي جان دانيال اكبا اكبرو)21.(
ولعب تولوز بعشرة افراد بعد طرد مدافعه اتيان كابو)76(.
وتعادل رين مع ضيفه اجاكسيو بهدف للتركي مولود ايردينغ (45+2) مقابل هدف للمالي فوسيني دياوارا)5(

– ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جرمان 80 نقطة من 37 مباراة
2- مرسيليا 70 من 37
3- ليون 63 من 36
4- سانت اتيان 62 من 37
5- ليل 61 من 37

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com