أحدث الوظائف

الصحة : وزارة الزراعة هى المسئولة عن القضاء على أنفلونزا الطيور

أكد د.عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى، أن القضاء على فيروس أنفلونزا الطيور، والذى بدأ ظهوره فى مصر منذ عام 2006، هى مسئولية الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وذلك لأن الفيروس يصيب الطيور أولاً ثم ينتقل للأشخاص المختلطين بها، وفى حالة القضاء على الفيروس بين الطيور ستنتهى حالات الإصابة البشرية له فى مصر.
وأضاف فى تصريحاته، أنه لا توجد محافظات محددة تظهر بها إصابات فيروس أنفلونزا الطيور، إلا أنه يلاحظ بصفة عامة أن الحالات غالباً ما تظهر فى محافظات الدلتا، وذلك لارتفاع الكثافة السكانية فى تلك المحافظات، وانتشار عادة تربية الطيور فى المنازل.
وأوضح قنديل، أن إجمالى عدد الإصابات بأنفلونزا الطيور منذ ظهوره فى مصر عام 2006، 172 إصابة، توفى منهم 62 شخص، لافتاً إلى أن معدل الوفيات من المرض فى مصر يبلغ 36%، وهو ما يعد أقل من معدل الوفيات العالمى الذى يتراوح بين 50 إلى 55%.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس عن وقوع ثانى حالة وفاة بفيروس أنفلونزا الطيور فى مصر خلال العام الحالى، لرجل يبلغ من العمر 26 عاماً، وتوفى بأحد مستشفيات الوزارة بمحافظة الدقهلية، وهى حالة الإصابة الثالثة بالفيروس خلال هذا العام، فى حين بلغت عدد الإصابات بالفيروس خلال عام 2012، 11 حالة إصابة، توفى منهم 5 حالات. 

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com