أحدث الوظائف

الشاشات اللمسية في مواجهة شاشات الحاسوب التقليدية

 

تعد شاشات الحاسوب اللمسية أكثر تكلفة من الموديلات التقليدية، إلا إن المستخدم يحصل نظير هذه التكلفة العالية على موديلات عصرية جيدة التجهيزات وتزخر بالعديد من الوظائف المفيدة.

وتتوافر الموديلات الجيدة من الشاشات اللمسية في الأسواق بتكلفة تبلغ حوالي 667 دولاراً أمريكياً، فيما تتوافر الشاشات العادية مقاس 22 أو 23 بوصة بأسعار تتراوح ما بين 433 و 492 دولاراً أمريكياً.

وأبرزت وكالة الأنباء الألمانية نتائج اختبار لستة موديلات من الشاشات اللمسية المتوافرة حالياً في الأسواق، ومقارنتها بالموديلات التقليدية للشاشات التي لا تضم ميزة اللمس.

وأظهرت نتائج الاختبار أنه يمكن إمالة وضبط جميع الشاشات اللمسية تقريباً بصورة أفضل من الموديلات التقليدية، مما يتيح إمكانية المشاهدة بشكل جيد حتى من زوايا الرؤية السيئة.

وأشارت نتائج الاختيار إلى أن الشاشات اللمسية تتمع بميزة أخرى مقارنة بالموديلات التقليدية، حيث إنها غالباً ما تكون مزودة بلوح زجاجي أمام الشاشة يعمل على حمايتها من الأضرار والأتربة.

ولا تقتصر وظيفة هذا اللوح الزجاجي على حماية الشاشة من التعرض لأضرار فقط، بل إنه يمكن تنظيفه باستخدام قطعة قماش دقيقة الألياف وأحد المنظفات المنزلية.

ويحذر الخبراء من رش المنظف بكثافة حتى لا يتوغل إلى داخل الشاشة، ولكن إذا رغب المستخدم في تنظيف الشاشات التقليدية فإنه يضطر إلى شراء منظفات خاصة من المتاجر المتخصصة.

وتتميز الشاشات اللمسية عن الشاشات العادية بأنها توفر للمستخدم إمكانية تشغيل بعض الحواسب التي تعمل بأنظمة تعتمد على اللمس مثل نظام “كروم” ونظام “ويندوز 8” الذي يمكن العمل عليه عبر الشاشات العادية أيضاً ولكن ستختلف تجربة الاستخدام بشكل يرجح كفة الشاشات اللمسية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com