أحدث الوظائف

الشؤون الإسلامية بدبي تنظم ندوة تحقيق التوازن النفسي في ظل تطور التكنولوجيا

وام / نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي اليوم ندوة تحت عنوان “تحقيق التوازن النفسي في ظل تطور التكنولوجيا” استهدفت نشر ثقافة السلام الداخلي والصفاء الذهني في ظل التسارع التكنولوجي وأثره السلبي على الفرد من خلال

التوجيهات الدينية والاجتماعية والنفسية وتنمية المعرفة لأفراد المجتمع بالاستغلال الأمثل لموارد التكنولوجيا لما لها من آثار إيجابية وسلبية على الحياة الاجتماعية والعمل على الوصول إلى أسرة آمنة ومتماسكة ومستقرة وكيفية مواجهة الضغوط الحياتية والأسرية .

تحدث في الندوة كل من الدكتورة منى البحر عضو ورئيس لجنة التربية والثقافة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي وعائشة الحويدي المستشارة الأسرية والدكتور يوسف البدر متخصص في العلوم الإنسانية من دولة الكويت الشقيقة بحضور الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالدائرة وعائشة الكاش مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني بالدائرة .

وأشار المحاضرون إلى أن المنهج الاسلامي حرص على تحقيق التوازن في كل جانب من جوانب حياة الانسان ..مؤكدين أهمية التوازن بين متطلبات العقل والروح والبدن وبين الاهتمامات الخاصة والعامة ..وأجمعوا على ان المنهج الفطري في الاسلام يعمل على تحقيق التوازن في كل جانب من جوانب الحياة كي تستمر الحياة بعيدا عن المشكلات والمهلكات والمخاطر والمآسي.

وتحدثت عائشة الحويدي خلال الندوة – التي قدمها إسـماعيل كامل البريمي أخصائي استشارات دينية – عن المحور الديني وكيفية تقوية الوازع الديني والالتزام بالأنظمة والتشريعات والقوانين والابتعاد عن الشبهات ومواطن الفتن وتحقيق الهوية الدينية والوطنية في ظل التكنولوجيا.

وعن المحور الاجتماعي تحدث الدكتور يوسف البدر عن تحقيق السلام الداخلي والتوازن النفسي في ظل التكنولوجيا من الناحية الاجتماعية وكيفية التغلب على ضغوط الحياة اليومية العملية وتحقيق استقرار العلاقة الزوجية والأسرية الآمنة والسعيدة وتنمية مهارات التواصل مع أفراد الأسرة في ظل التكنولوجيا الحديثة.

وتطرقت الدكتورة منى البحر الى تحقيق السلام الداخلي والتوازن النفسي في ظل التكنولوجيا من الناحية التربوية والنفسية وأثر التكنولوجيا الحديثة على صحة الطفل ومدى توسع آفاقه وأثرها على المراهق ومدى ثقافته الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإيجابيات وسلبيات التكنولوجيا في تربية الأبناء.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com